اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

مصروفات جامعة النيل الأهلية والحد الأدنى للقبول 2019 / 2020

أعلنت جامعة النيل الأهلية في بيان لها عن الحد الأدنى للقبول بكلياتها والمصروفات الدراسية للعام الجامعى 2019 -2020 ، لكل من كليات ( إدارة الأعمال – هندسة – الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ) وأشار بيان الجامعة أن المصروفات الدراسية السنوية تحصل على أساس المجموع الكلي للطالب.

وقال بيان الجامعة، إن الحد الأدنى للقبول للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ في كلية الهندسة ٨٠٪؜ ؛ وكلية الحاسبات والمعلومات ٧٠٪؜ ؛ وكلية إدارة الأعمال ٦٠٪؜ ؛ وعملت الجامعة على توفير الخط الساخن 16453 ؜لتلقي استفسارات المتقدمين

وفيما يخص المصروفات الدراسية أعلن البيان بأن مصروفات كلية إدارة الأعمال للحاصلين على مجموع يزيد عن 90% في الشهادة الثانوية العامة تبلغ قيمتها 41.280 الف جنيه وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 80 % وأقل من 90 % تكون المصروفات بقيمة 46.440 الف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % قيمة المصروفات للعام الدراسي 51.600 الف جنيه.

أما كلية الهندسة أشار البيان إلى أن الحاصلين على أكثر من 95 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 54.720 الف جنيه ، وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 90 وأقل من 95 % تبلغ قيمة المصروفات 61.560 ألف جنيه بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على أقل من 90 % تبلغ 68.400 ألف جنيه.

وفيما يتعلق بكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات فالحاصلين على أكثر من 90 % في الثانوية العامة تبلغ قيمة المصروفات 44.960 ألف جنيه وذلك بخصم 20 % ؛ و الحاصلين على مجموع من 80 وأقل من 90 % تبلغ 50.580 ألف جنيه وذلك بخصم 10 % ؛ و الحاصلين على مجموع أقل من 80 % فى الثانوية تبلف قيمة المصروفات 56.200 الف جنيه.

من جانيه أشار د. طارق خليل ؛ رئيس جامعة النيل الأهلية ؛ أن قرار الخصم على المصروفات الدراسية جاء طبقا لقرار مجلس أمناء جامعة النيل الأهلية ، باعتماد منظومة جديدة للمصروفات الدراسية ، تقوم على تخفيض مصروفات الالتحاق بالجامعة مراعاة من الجامعة تخفيف الأعباء على كاهل الأهالي والطلاب ؛ حيث تضع الجامعة نصب أعينها دائمًا أن تكون الدراسة فيها متاحة للأغلبية العظمى من الطلاب المتميزين، وأن تكون أبوابها مفتوحة للطلاب القادرين علميًا قبل القادرين ماديًا.

وقال خليل أن الجامعة ملتزمة تمامًا بتقديم تعليم متميز يضاهي ما يقدم في كبريات الجامعات العالمية وبالتعاون والشراكة مع أعرق جامعات العالم ؛ هذا بجانب المنح الدراسية من خلال المشاركات المجتمعية ؛ ونجاح الجامعة في استقطاب عدد كبير من المؤسسات الوطنية التي تدعم وتسهم ماليًا في تحقيق هدف الجامعة بأن تكون وبحق الجامعة الأهلية التي يمتلكها الشعب المصري وتخدمه في تقديم تعليم متميز.

 

روابط نرشحها لكم

للمرحلة الأولى للتنسيق اضغط هنا

دليل اختبارات القدرات اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية العامة 2019 اضغط هنا

لو عايز تعرف مجموعك يدخلك كلية إيه اضغط هنا

لو اتظلمت إعرف هتعمل إيه اضغط هنا

لجدول امتحانات الدور الثاني للثانوية اضغط هنا

لصفحة نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 اضغط هنا

لتنسيق دخول الكليات العسكرية 2019 اضغط هنا

لنتيجة الدبلومات الفنية 2019 اضغط هنا

لتحميل جدول امتحانات الدور الثاني للدبلومات اضغط هنا

لتنسيق الدبلومات الفنية السنة اللي فاتت اضغط هنا

لمتابعة أخبار تنسيق الجامعات 2019 اضغط هنا

لنماذج الإجابة الرسمية للثانوية 2019 اضغط هنا

للتقديم للصف الأول الابتدائي اضغط هنا

لتنسيق دخول الثانوية للعام الجديد اضغط هنا

لنتائج امتحانات كل المحافظات 2019  اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

 

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة