اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

الهلالى يشارك فى احتفالات كوريا الجنوبية بعيدها الوطنى

4

 أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن القاهرة قامت بدورا محوري فى استقلال العديد من دول العالم سواء الأفريقية أو الآسيوية و كانت ولازلت تقوم بدورا محورى فى العالم.

وأضاف أن مصر ستعود لدورها الفعال لسابق عهدها، وسيكون لها دورا مؤثرا فى العالم اقتصاديا وتعليميا وثقافيا فى القريب، وكلنا نعمل على هذا الأساس.

وأشار إلى أن مصر لها صداقة طويلة مع الشعب الكورى والحكومة الكورية وإعلان القاهرة عام 1943 والذى كان له دورا فعالا فى استقلال كوريا وبناء تعاون كبير، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم سواء التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعى.

جاء هذا خلال كلمة الوزير أثناء مشاركته فى الاحتفال باليوم الوطنى الكورى الذى أقامته سفارة جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة بمناسبة حدثين تاريخيين هما ذكرى إعلان القاهرة والذى بمقتضاه تم إعلان بدء خطوات استقلال كوريا إثر اجتماع بالقاهرة عقده رؤساء 3 رؤساء دول الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، والصين، وتم الاتفاق على العمل على منح كوريا استقلالها، والحدث الثانى ذكرى العيد الوطنى الذى يوافق ذكرى تأسيس أول مملكة فى كوريا وهى ” تشوسون” القديمة.

وقام كل من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ووزير الثقافة وسفير كوريا الجنوبية فى القاهرة بإزاحة الستار عن النصب التذكارى لإعلان القاهرة، وقد كان يحمل النصب التذكارى عبارة ” مصر أم الدنيا باللغة العربية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة