اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

توزيع الفترات والحصص الأسبوعية لطلاب أولى وثانية ابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال منشور تم تعميمه على المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2019 / 2020 منشورا عن عدد الفترات والحصص الأسبوعية للمواد الدراسية بالعام الدراسي الجديد لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تفاصيل خطة البرنامج الدراسى الأسبوعى للصفين الأول والثانى الابتدائى للعام الدراسى 2019 / 2020.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة إلى المدارس الرسمية والخاصة والتى تدرس موادها باللغة العربية، وفيما يخص بكتاب الباقة متعدد التخصصات تقرر أن يخصص له 11 حصة أسبوعيا، أما الرياضيات فيخصص لها 8 حصص فى الأسبوع ، وفى واللغة العربية 12 حصة أسبوعيا، و التربية الدينية حصتين فى الأسبوع، و اللغة الإنجليزية 4 حصص أسبوعيا، والتربية الرياضية حصتين فى الأسبوع، وأنشطة التوكاتسو حصة واحدة فى الأسبوع.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، إنه وفقا لذلك يكون المخطط الدراسى اليومى عبارة عن : 4 فترات يوميا لمدة 5 أيام أسبوعيا، ويكون زمن الفترة ساعة ونصف، ويقوم بالتدريس لكل فصل من فصول الصفين الأول والثانى الابتدائى معلمان، بالإضافة إلى معلم اللغة الانجليزية الذي يقوم بالتدريس فترتين أسبوعيا.

أما بالنسبة للمدارس الرسمية للغات و الخاصة للغات التى تدرس للطلاب باللغة الإنجليزية، تضاف فترة إلى البرنامج الدراسى الأسبوعى ، ويقوم بالتدريس في كل فصل من فصول الصفين الاول والثاني الابتدائى معلمان ، بالإضافة إلى معلم اللغة الإنجليزية الذى يقوم بتدريس 3 فترات أسبوعيا منها فترة لتدريس المستوى الرفيع.

ويتم توزيع الخطط التدريسية للصفين الأول والثاني الابتدائي ، وفق العجز و الزيادة في أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ، على أن يقوم مدير إدارة المدارس الرسمية للغات بالتنسيق بين التوجيه الفني لمواد الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية ، على مستوى المديرية فيما يخص تغطية الاحتياجات التدريسية من المعلمين المنوط بهم التدريس باللغة الانجليزية للصفين الأول والثاني الابتدائى.

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة