الرئيسية » التعليم العام » التعليم تنتهي من وضع مواصفات ورقة الأول الثانوي الأسبوع المقبل

التعليم تنتهي من وضع مواصفات ورقة الأول الثانوي الأسبوع المقبل

حجازي 1024x577 1024x577 التعليم تنتهي من وضع مواصفات ورقة الأول الثانوي الأسبوع المقبل

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن عقد اجتماع مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة ووضع المواصفات الخاصة بورقة أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي العام والمقرر بدء امتحانات الطلاب لنصف العام الدراسي 2019/2020 خلال شهر يناير المقبل.

وأشار حجازي إلى أن الهدف من الامتحانات بالنظام الجديد "الأوبن بوك" هو معرفة الطالب وفهمه للمحتوى الذي عليه المقرر الدراسي وليس الحفظ، مشدداً على أن فلسفة التقييم الجديد فى الثانوية المعدلة هى نقل الطالب من الحفظ إلى إكسابه مهارة حقيقة تحقق نواتج التعلم للمنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى.

ولفت رئيس قطاع التعليم العام إلى أنه سيتم توفير نماذج امتحانات استرشادية لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي عبر الموقع الرسمي للوزارة، وبنك المعرفة المصري، مطلع الأسبوع المقبل، حتى يتمكن الطلاب من الإطلاع عليها والتدريب قبل انعقاد الامتحانات فى يناير المقبل.

ولفت "حجازي"، إلى أنه سيتم عقد اجتماعات مع الموجهين العموم خلال أيام لمناقشة آليات وضع امتحان كل مادة وتحديد عدد الأسئلة لكل مادة امتحانية وفقاً للمدة الزمنية المحددة، موضحاً أن الامتحان سيكون عبارة عن ورقة أسئلة هى نفسها سيجيب فيها الطالب.

وأكد أن الأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد فقط وسوف يحدد عددها بحسب موجه عام كل مادة وفقاً للمدة الزمنية المخصصة لوقت الامتحان، قائلاً:"ممكن يكون عدد الأسئلة 50 سؤالاً أو أقل بحسب رؤية كل موجه عام المادة وبحسب التوقيت المحدد"

 

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية