اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

التعليم : المدارس جاهزة للامتحان الإلكترونى يناير المقبل والأسئلة متكافئة

قال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم مساعد وزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام، إن المدارس الثانوية استعدت بشكل جيد للامتحان الإلكترونى الذى يعقد لطلاب الصف الثانى الثانوى فى يناير المقبل، موضحا أن المدارس تقوم بالدخول على منصة الامتحان الإلكترونى للتأكد من جاهزية المنصة للامتحان قبل أداء الطلاب للاختبارات.

وأضاف مساعد الوزير تصريح خاص، أن نسبة الأخطاء فى امتحان يناير المقبل ستكون أقل من العام الماضى فيما يتعلق بسيستم الامتحان، لأن الوزارة تعلمت كثيرا من تجربة العام الماضى، لافتا إلى أن طلاب المدارس الحكومية والخاصة يؤدون امتحاناتهم على سيستم الاختبارات.

عطل سيستم الإمتحانات الإلكترونية

وأوضح حجازى، أنه فى حالة حدوث عطل ما فى سيستم الامتحان والطالب ليس له دخل فى المشكلة فلن يضار، أما إذا تسبب الطالب فى مشكلة ما أدت إلى تعطيل التابلت أو سيستم الاختبار فيتجمل نتيجة فعلته، لافتا إلى أن أسئلة الامتحان الإلكترونى تأتى من بنوك الأسئلة التابعة للوزارة وستكون متكافئة فى جميع صورها لجميع الطلاب.

وأشار مساعد الوزير، إلى أنه فى حالة حدوث عطل فى سيستم الامتحان ولم يكن للطالب دخل به، وستكون هناك بدائل سيتم الإعلان عنها فى مواعيدها سواء باحتساب درجة الطالب فى المادة أو بدائل أخرى، موضحا أن المدارس التى قد يحدث فيها عطل ستمكن الطالب من كتابة شكوى أو تحرير محضر لحفظ حق الطالب فى درجة المادة، مؤكدا أن الوزارة ستتابع كافة التفاصيل الخاصة بالامتحانات ولن يحلق أى ضرر بالطالب.

الإمتحانات الإلكترونية في المدارس الخاصة

وقالت مصادر مسئولة، إن وصول أسئلة الامتحان إلى الطلاب لن تعتمد فقط على سيستم ومنصة الامتحان الإلكترونى ولكن من المقرر أن توضع على فلاشة يتسلمها مديرى المدارس ويتم وضعها على سيتم المدرسة ويؤدى الطلاب الامتحان، لان سيستم المدارس الخاصة مختلف عن المدارس الحكومية لأن الأخير مرتبط بمنصة الامتحان أما الخاصة غير مرتبط ومن ثم وجهت الوزارة المدارس بالبدء فى تركيب وتجهيز المدارس بالبنية التكنولوجية خلال الفترة المقبلة.

تسجيل الطلاب على منصة الإمتحانات الإلكترونية

وأوضحت المصادر أن الطالب سيقوم بالتسجيل الإلكترونى على منصة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، والتحكم فى الامتحان سيكون من خلال منصة الامتحان على أن يكون بالمدارس فريق التطوير التكنولوجى لحل أى مشكلة قد تظهر أثناء أداء الطلاب للامتحانات، مشددة على أن فريق التطوير على مستوى الجمهورية سيكون متواجد فى المدارس وتم الاختبارات للتعامل مع أى عطل أو مشكلة فى الإنترنت أو أجهزة التابلت، مع التنبيه على الطلاب بتجهيز التابلت قبل أيام من بدء الامتحانات الإلكترونية.

 

لجداول الامتحانات جميع المحافظات اضغط هنا

 لمواصفات الورقة الامتحانية لكل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2019 اضغط هنا

 

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة