التعليم العام

شوقي : الالتحاق بالجامعات لطلاب النظام الجديد سيكون بالوزن النسبى

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم أن تنسيق الدخول للجامعات لطلاب الصف الثالث الثانوى وفق نظام التعليم الجديد سيكون بالوزن النسبى وليس بالمجموع، بمعنى كيف سيكون مستوى الطالب بين زملائه وليس حسب الدرجات.

وأشار خلال الجلسة الأولى بمؤتمر تعزيز التعليم فى الشرق الأوسط وقارة أفريقيا إلى أنه من الممكن أن يكون مستوى الطالب المتميز يعادل 85% وهو أعلى مستوى، وهذا معناه أن كليات القمة سيكون القبول بها وفق هذا المستوى.

وشدد الدكتور طارق شوقى، على أن ما تحقق فى عام ونصف يعتبر إنجاز إيجابى جدا، مشيرا إلى أن عملية التغيير صعبة ولكن الإيجابيات كثيرة ومميزة.

وأضاف خلال الجلسة الأولى أن عملية التطوير فى جميع مدارس مصر ولكن استعداد المدارس والمعلمين مختلف في كل مدرسة ولكن هناك استجابة من المعلمين وهناك أداء جيد لمعلمي رياض الأطفال.

وقال إن الدروس الخصوصية ثقافة قديمة وهدفها تحقيق مكسب مادى وتمثل مشكلة كبيرة من الناحية التعليمية تحرم الطلاب من التفكير، لأن الدروس الخصوصية تدمر العقل.

وتابع أن الحوار حول نتيجة الامتحانات كان يجب جدا، وأن الهدف ليس درجات، الآن الفلسفة الجديدة لا يوجد بها نجاح وسقوط، موضحا إن النظام الجديد لا توجد فيه درجات بالنسبة الثانوية العامة ، وفكرة دخول الجامعة سيكون حسب متوسط درجات للدخول إلى الجامعة، ونحن نراهن على الطلاب والآن لديهم معلومات كثيرة ولديهم الشغف للتعلم وانما منظومة التعليم تحافظ على مصالح قديمة للاستفادة من وراء ذلك.

وقال إن هذا المناهج الجديدة في النظام التعليمي لمرحلة الروضة والمراحل الابتدائية يعتمد علي المهارات والفكر وليس الحفظ، مشيرا الى إن الوزارة حققت انجازا كبيرا فى نظام التعليم الجديد المطبق بكل مدارس مصر، مشيرا إلى أن استعداد وتقبل المدارس والمعلمين للنظام الجديد مختلف من مكان لآخر.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الكلمات الدليلية

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة