التعليم العام

التعليم : تغيير كبير فى طريقة الشرح داخل الفصول لطلاب النظام الجديد بالثانوية

قالت وزارة التربية والتعليم أن السبورات التفاعلية فى المدارس الثانوى مفعله من قبل المعلمين فى المرحلة الثانوية، موضحة أن هناك تغيير كبير فى طريقة الشرح داخل الفصول، حيث نشرت مدرسة العدوة الثانوية المشتركة صورا خلال شرح معلم الرياضيات على السبورة التفاعلية واستخدام برنامج جيوجبرا لطلاب الثانى الثانوى.

وأعلنت الوزارة ، اشتراك طلاب الصف الأول الثانوى العام على منصة التعلم وبنك المعرفة المصرى للاستفادة من المحتوى الرقمى، مشيرة إلى أن فرق التطوير التكنولوجى فى المدارس والإدارات التعليمية تعمل على تنشيط وتوصيل جهاز التابلت بمنصة التعلم ومحتوى بنك المعرفة للطلاب قبل تسليم الجهاز اللوحى للطلاب.

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن هناك بعض المحافظات تنتهى خلال أيام من اشتراك طلابها على بنك المعرفة المصرى، لافتة إلى أنه قبل نهاية الشهر الجارى سيكون جميع الطلاب فى الصف الأول الثانوى على بنك المعرفة المصرى لتحقيق أكبر استفادة من المحتوى الإلكترونى.

وقالت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه سيتم تدريب الطلاب على كيفية وآلية استخدام بنك المعرفة ومنصة التعلم من خلال معلمى المدراس الثانوى، مضيفة أنه تم تدريب المعلمين على التعامل مع المحتوى الرقمى وبنك المعرفة، حيث استهدفت التدريبات قرابة 100 ألف معلم فى الصفين الأول والثانى الثانوى، لافتة إلى أن الشاشات التفاعلية والجهاز اللوحى يستطيع المعلمون الدخول عليه واستخدامهم بشكل جيد ومن ثم التدريس سيكون من خلال أجهزة التكنولوجيا الموجودة داخل الفصول.

وكشفت المصادر، أن المحتوى الرقمى هو سر تفوق الطلاب فى الامتحانات، مشيرة إلى أنه يجب أن يتخلى الطالب بشكل نسبى عن الكتاب الخارجى وأيضا كتاب المدرسة، ويعتمد فقط على شرح المعلم داخل المدرسة والمحتوى الرقمى، لأن الامتحانات تعتمد على الفهم وطبيعة الأسئلة فيها تخاطب نواتج التعلم ومن ثم أفضل طريقة لتفوق الطالب هو المحتوى الرقمى، مشددة على أن المحتوى على بنك المعرفة يعزز قدرات الطلاب لتحقيق أفضل نتائج فى الامتحانات.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة