التعليم العام

البحيرة | الكشف على 169 ألف تلميذ لعلاج أمراض التقزم والسمنة المفرطة والأنيميا

أعلن الدكتور وليد جمال مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، إن إجمالي عدد ما تم فحصه من طلاب الحضر منذ انطلاق المبادرة فى 10 فبراير الماضي وحتى أمس السبت، بلغ 169 ألفا و668 طالبا وطالبة من إجمالي مستهدف 234 ألف و605 طلاب من الحضر بنسبة انجاز 72.3 %.

جاء ذلك في إطار متابعة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج أمراض سوء التغذية لطلبة المدارس بالمرحلة الابتدائية، بنطاق المحافظة والتي تأتى تحت شعار ” جيل بكره يكبر بصحة”.

وأشار مدير التأمين الصحى إلى ان المرحلة الثانية ستبدأ بالمدارس الابتدائية بالأرياف، من خلال فرق عمل مديرية الصحة خلال الفترة من 1/3 وحتى 20/3/2020 وتستهدف 1490 مدرسة بإجمالي 675 ألف و414 تلميذا وتلميذة ليصبح إجمالي عدد الطلاب المستهدفين خلال المبادرة بجميع المدارس الابتدائية بدائرة المحافظة 870 ألف و639 تلميذا وتلميذة بإجمالي عدد 1792 مدرسة ابتدائي.

وأوضح مدير فرع التأمين الصحي بالبحيرة، بأن الحملة تتضمن الكشف على أمراض الأنيميا، وذلك عن طريق أخذ نقطة دم ووضعها على كاشف يحدد وجود الأنيميا من عدمها ومرض التقزم (قصر القامة) ويتم الكشف عنها عن طريق قياس طول الطفل ومقارنته بمعدلات النمو الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو.

كما تتضمن أيضا الكشف على سمنة الأطفال عن طريق قياس وزن وطول الطفل وقياس كتلة الجسم ومقارنة القياس بالمعدلات الطبيعية لعمر الطفل على منحنيات النمو، وفي حال اكتشاف الإصابة بأحد هذه الأمراض يتم تحويل الطفل المصاب الى لجان الإحالة بالتأمين الصحي للعلاج بالمجان لإجراء جميع الفحوصات الطبية الكاملة عليه وسيتم متابعة الأطفال أثناء وبعد الحملة وحتى يتم شفاء الطفل تمامًا.

لصفحة نتيجة الشهادة الإعدادية اضغط هنا

لأخبار محذوفات المناهج 2020 اضغط هنا

لتحميل الكتب المدرسية والأسطوانات اضغط هنا

لأخبار فيروس كورونا اضغط هنا

روابط نرشحها لكم

لنتيجة الشهادة الإعدادية جميع المحافظات اضغط هنا

نتيجة أولى ثانوي اضغط هنا

نتيجة تانية ثانوي اضغط هنا

نتيجة كل الصفوف اضغط هنا

لوظائف التربية والتعليم 2020 اضغط هنا

تواصل معنا

لصفحتنا على الفيس بوك اضغط هنا

انضم لجروبنا الرسمي وتابع الأخبار اضغط هنا

لمتابعة نتائج الامتحانات اضغط هنا

للإطلاع على أخبار محافظتك اختر من الجدول

القاهرة

الإسكندرية

الشرقية

الجيزة

الغربية

المنوفية

القليوبية

البحيرة

كفر الشيخ

البحر الأحمر

الوادي الجديد

السويس

أسوان

أسيوط

قنا

سوهاج

الفيوم

المنيا

شمال سيناء

جنوب سيناء

بني سويف

بورسعيد

الدقهلية

مطروح

الأقصر

دمياط

الإسماعيلية

الوسوم

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة