اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحانات

إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من فيروس “كورونا” باللجان

تواصل وزارة التربية و التعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ التي ستنطلق يوم ٧ يونيو القادم، وسط حالة من الطوارئ بسبب حظر التجوال لمكافحة انتشار فيروس ” الكورونا”.

وكشفت مصادر  أن الإدارة العامة للامتحانات تدرس عدد من المقترحات لزيادة الإجراءات الاحترازية في لجان سير الامتحانات لحماية الطلاب و المراقبين التي ستستمر لما يقرب من شهر تقريبا، تحت إشراف نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ياسر حسين.

تصدرت مسألة تقليل عدد الطلاب في لجان الامتحانات ، وزيادة المساحات في لجان الثانوية العامة بين كل طالب وزميله الي ٢ متر كحد أدني قائمة الأهداف من أجل التقليل من مخاطر انتقال العدوي بين الطلاب الأمر الذي سيؤدي إلي ارتفاع عدد لجان الثانوية العامة هذا العام إلي ما يقرب من ٢٠٠٠ لجنة امتحانية بدلًا من ١٧١٩ لجنة العام الماضي.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ سوف تنطلق يوم ٧ يونيو و حتي ٥ يوليو القادم ، ومن المتوقع أن يخوضها ٥٧٠ ألف طالب علي الأقل في الشعب الثانوية الثلاث، بالإضافة لطلاب الشهادات الدولية.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة