اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي ينفي تخفيض رواتب الأساتذة.. ورؤساء الجامعات يؤكدون: منشور المالية.. وصل!!

جامعة القاهرة
تشهد الجامعات المصرية حالة من البلبلة نتيجة قرار وزارة المالية بتطبيق خصومات علي رواتب أعضاء هيئة التدريس ففي الوقت الذي يعلن فيه الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي عدم وجود أي خصومات علي رواتب أعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات.. أعلنت جامعة القاهرة عزمها التقدم بمذكرة للمجلس الأعلي للجامعات لإلغاء تطبيق الخصومات علي رواتب الأساتذة بينما أعلن الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس رفض تطبيق القرار في حين التزمت عديد من الجامعات بالتطبيق كجنوب الوادي.

كانت الإدارات الحسابية في مختلف الكليات قد بدأت تنفيذ الخصومات الجديدة التي قررتها وزارة المالية علي رواتب أعضاء هيئة التدريس بنسبة 10% من إجمالي المرتب وذلك بداية من معيد وحتي أستاذ متفرغ.

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة قررت التقدم بمذكرة رسمية إلي المجلس الأعلي للجامعات لإلغاء هذا الخصم علي رواتب أعضاء هيئة التدريس خاصة المتفرغين منهم الذين جاوزوا الستين عاما مشيرا إلي أن القرار الذي وصل إلي الجامعات أدي إلي حالة من البلبلة والتخبط خاصة أن بعض الجامعات التزمت بالقرار في حين رفض البعض مما أدي إلي قيام الجهاز المركزي للمحاسبات بإبداء ملاحظات علي ميزانيات الجامعة التي لم تلتزم بالصرف.

أضاف أن الجامعة حتي الآن لم تبدأ تنفيذ القرار انتظاراً لنتيجة المذكرة التي سوف تتقدم بها للمجلس الأعلي للجامعات.
أما الدكتور حسين عيسي رئيس جامعة عين شمس فقال في تصريحات خاصة ل “الجمهورية” أن الجامعة لن تطبق نسبة الخصم علي رواتب أعضاء هيئة التدريس في ظل حالة التضارب بين وزارة المالية والتعليم العالي مشيرا إلي أنه سوف يتواصل مع وزير التعليم العالي وقيادات المالية لحل الأزمة لأنه لا يعقل تطبيق خصومات علي أعضاء هيئة التدريس الذين يعانون من تردي رواتبهم في الأساس وفي ظل حالة ارتفاع الأسعار.

في جامعة جنوب الوادي أكدت مصادر أن الإدارة المالية في الجامعة طبقت تعليمات وزارة المالية علي رواتب أعضاء هيئة التدريس فور تلقيها المنشور.. حيث أكدت الجامعة أنها جهة تنفيذية في الشئون المالية وليس لها حق الاعتراض عليه.

إظهار المزيد

ahmad elmaazon

باحث دكتوراه مناهج وطرق تدريس الفيزياء - جامعة الزقازيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة