التعليم الفني

غلق باب التقدم بمدرسة الضبعة المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم غلق باب التقدم بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية (بمدينة الضبعة – محافظة مطروح) للعام الدراسى 2020/2021، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

وكان قد أعلن رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، عن قيام الوزارة بفتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق، ابتداءً من 9 يوليو 2020 الماضي، حتى الأحد الموافق 19 يوليو 2020.

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أتاحت تسجيل استمارة التقدم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر الرابط: http://npds.emis.gov.eg .

وأضاف وكيل أول وزارة التربيه والتعليم أن شروط التقدم لاختبار القبول والذى تقرر عقدة يومى 26 و27 يوليو 2020 كالآتى :

1- أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى دور أول 2020 بمجموع لا يقل عن (262 درجة) لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

2- أن يكون الطالب مصرى الجنسية.

3- ألا يزيد السن فى 1/10/2020 عن 18 سنة، وألا تقل درجات (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) عن 95%.

4- يعقد الامتحان إلكترونيًا عبر لجان إلكترونية خاصة.

5- تعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكترونى للوزارة .

6- يعقد الاختبار من دور واحد فقط ، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم فى امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسى ومهما كان العذر فى التغيب عن الاختبار الإلكترونى.

7- يحق للطالب الذى لم يتم قبوله فى الاختبار التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج على أن يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة ويختص قطاع التعليم الفنى بفحص التظلمات التى تتعلق بمراجعة استمارات الطلاب واستيفاء شروط التقدم.

8- يتم قبول الطلاب بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية طبقًا للأعداد المقرر قبولهم سنويًا.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة