اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

تعليم البحيرة : إصابة 4 طالبات بالإغماء والمغص الكلوى خلال امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى انتظام امتحانات مواد الجولوجيا والرياضة البحته للقسم العلمى وعلم النفس والاجتماع للقسم الأدبى وتحقق نسبة حضور 97.5 %.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات رصدت إصابة 4 طالبات بمغص كلوى وإغماء بمراكز دمنهور وإدكو وأبوحمص والدلنجات، وتم نقلهم على الفور إلى المستشفيات لاسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، لافتا إلى التنسيق مع مديرية أمن البحيرة لتأمين أوراق الأسئلة وكراسات الإجابة ومقار الامتحانات وكذلك التعاون مع جميع الهيئات الخدمية بالمحافظة لمتابعة أى طارئ مثل للوصول إلى أقصى درجات من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المطلوبة.
من جانبه، أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على تخاذ كافة الإجراءات الاحترازيه والوقائية خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف أنه تم توفير كافة وسائل الأمان والسلامة للطلاب لأداء الامتحانات والتأكيد على ارتداء الطلاب والعاملين والملاحظين باللجان للكمامات مع التاكيد على وجود وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم بدخول الطلاب للجان بطابور متباعد وتوزع الكمامات عليهم، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للجان.

وأوضح محافظ البحيرة أنه تم توفير 240 بوابة تعقيم وتسليمها إلى الإدارات التعليمية بعدد اللجان الموجودة داخل كل إدارة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي كما تم التأكيد على التعقيم والتطهير اليومي لكافة اللجان والمقرات قبل وبعد الامتحانات .

وشدد على توافر أدوات ومعدات الحريق وكذلك التأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات بالنسبة للطلاب وجميع العاملين والملاحظين باللجان مع أتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية ويكون بكل لجنة 14 طالب بحد أقصي مع مراعاة وجود مسافات مناسبة بين الطلاب داخل اللجنة التي يؤدي الطالب الامتحان بها.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة