اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

بعد انتحار فتاة عمرها 10 سنوات .. “أمهات مصر” : أفلام الرعب خطر على أبنائنا

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن إدمان الأطفال والأبناء لأفلام الرعب يمثل خطر شديد علي جميع المراحل العمرية، مما له من تاثير سلبي كبير علي سلوكهم وصحتهم النفسية .

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن هناك طفلة صاحبة ال 10 سنوات بحي البساتين انتحرت امس، لأدمنها افلام الرعب ومشاهدتها لها باستمرا، وهداها تفكيرها إلي تجربة ما شاهدته، لأفتة أن هذة الأفلام لا تناسب هذة الفئة العمرية سواء أطفال أو مراهقين، ومدي تاثيرها علي شخصيتهم وتسبب لهم مشاكل نفسية وعصبية وأخلاقية، بالأضافة إلي الاضطرابات السلوكية وعدم الشعور بالإمان.

وأشارت عبير، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إلي أن عدد كبير من الأطفال والمراهقين ينجذبون إلي مثل هذة الأفلام، ويشاهدوها لفترات كبيرة، بدون رقابة من الأسرة، قائلة : ” للاسف في أسر دلوقت أبنها بيكون في اوضته ومعاه التاب أو الموبايل، ومش متابعين ولا عارفين بيتفرج علي اية ولا بيعمل اية !! ” .

وناشدت عبير، أولياء الأمور داخل الأسر بمتابعة أبنائهم علي مدار اليوم، وكذلك بضرورة مشاركتهم في أهتمامتهم بشكل دائم، فضلا عن ممارسة نشاطات رياضية وثقافية وإجتماعية لكي نستفيد من أوقات فراغهم، قائلة : ” معندناش أغلي من أولادنا، ننصحهم ونتابعهم ونحطهم في عنينا ” .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة