أخبار الجامعات

إدارة الوافدين تستقبل سفير السنغال بالقاهرة لمناقشة زيادة المنح

استقبلت الدكتورة رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالى، سفير السنغال بالقاهرة إلي سايبي والوفد المرافق له، فى إطار تعزيز دور مصر الريادى فى أفريقيا، وفى ضوء توجيهات الرئيس السيسى والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى ضمن خطة تطوير منظومة الطلاب الوافدين.

وأعرب سفير السنغال بالقاهرة، عن سعادته بحفاوة الاستقبال والتأكيد على توطيد العلاقات الثقافية التعليمية بين مصر والسنغال، مشيدا باهتمام العاملين بالإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالطلاب، ومدى فخره بطلاب السنغال الدارسين فى مصر، وقيمة مصر التاريخية العريقة، مشيرا إلى أن كثيرا من الكوادر والإعلاميين في السنغال من الدارسين فى مصر.

وبحسب بيان منشور على الصفحة الرسمية لمبادرة ” ادرس فى مصر” على موقع التواصل الاجتماعى” الفيس بوك” ، أعرب السفير السنغالى عن شكره لزيادة عدد المنح المقدمة لطلاب السنغال متمنيا زيادة أعداد المنح سواء أكانت بالمرحلة الجامعية أم بالدراسات العليا، موضحا أن الطلاب في السنغال يفضلون إتمام دراستهم الجامعية في مصر لما لها من طابع خاص.

كما ناقش الجانبان كافة القضايا المتعلقة بطلاب السنغال وكيفية حلها، إلى جانب مناقشة تسهيل إجراءات القبول والمميزات التي تقدمها الإدارة المركزية للطلاب الوافدين بالإضافة إلى أعداد المنح المقدمة من الجانب المصري وكيفية الاستفادة منها لكل من المرحلة الجامعية والدراسات العليا.

وأجرى سفير السنغال بالقاهرة زيارة إلى نادى الطلاب الوافدين بحى السفارات، وتعرف على ما يقدمه النادى من خدمات للطلاب الوافدين من أنشطة وفاعليات.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة