اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وزير التعليم يعلن بدائل الحضور للمدرسة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الدراسة مستتبة، مشيرًا إلى أن التقارير اليومية من المديريات على الأرض جيدة ولا يوجد بها شيء يدعو للقلق.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء أمس الأحد، أن الوزارة تزيد كل يوم من الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على المنظومة والطلاب والمعلمين.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد استخدام كلمات؛ الإغلاق والحذف والتعطيل والأبحاث، معلقًا: «هذه الكلمات خاصة بأشخاص لا يريدون تعليمًا، ووظيفة الدولة إتاحة تعليم جيد وتقييم عادل للطلاب».

وأضاف بأن الوزارة تبذل جهدًا مضاعفًا في ظل جائحة فيروس كورونا، قائلًا: ” الوزارة تتيح بديلين لمن لا يريد الحضور إلى المدارس باستكمال الدراسة كطالب منازل أو إعادة السنة الدراسية”.

وتابع: «إغلاق المدارس جزء من إغلاق الدولة ككل وهو أمر ليس على الطاولة في ضوء الوضع الصحي الحالي»، موضحًا أن عدم استكمال المحتوى يتسبب في مشكلة كبيرة للأجيال الحالية

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة