التعليم الفني

تعليم مطروح يتفقد سير العمل بمدرسة الضبعة النووية


وفقاً لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني بالمتابعة المستمرة لمسار العمل في المدرسة .

قام الأستاذ عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس 14 يناير 2021 بجولة تفقدية لمتابعة مسار العمل بمدرسة الضبعة النووية بحضور المهندس محمد عوض الله مدير إدارة المدرسة واللواء مجدي محيي والأستاذ رضا الشناوي وكيل المدرسة النووية

وتابع سلامة الإجراءات العملية الخاصة بمشروع رأس المال في ورشة اللحام لتصنيع بوابات ونوافذ حديدية لمعامل وورش المدرسة بإشراف معلمي قسم الميكانيكا مشيدا بالجهد المبذول .

وخلال جولته بالمدرسة النووية التقي وكيل الوزارة مع مندوب مؤسسة مصر الخير وممثل هيئة الأبنية التعليمية المكلفين من الجهات المعنية بعمل معاينة لملعب المدرسة تمهيدا لتجهيز ملعب بالنجيل الصناعي مطابق للمواصفات الفنية والرياضية للمحافظة علي سلامة الطلاب .

وأكد سلامة لمسئولي الضبعة النووية ضرورة أن تتم تلك الإجراءات وفق القواعد الإدارية والمالية والفنية المنظمة لهذا الشأن من الجهات المعنية في إطار قانوني .

وقد تواصل هاتفياً مع المهندس جمال شوقي مستشار التعليم الصناعي بقطاع التعليم الفني والذي أوصي بكتابة تقرير شامل عن إجراءات معاينة ملعب المدرسة ورفعها فورا للدكتور مجاهد نائب الوزير .

كذلك أشاد سلامة بتفعيل منظومة بث محاضرات الطلاب عبرالانترنت أون لاين والتي يتم من خلالها رفع المناهج على تقنية (ZOOM) وكذلك على الصفحة الرسمية للمدرسة على موقع التواصل الاجتماعى (facebook) مشيداً في ذات السياق بدور إدارة المدرسة في انشاء مجموعات whats-app تجمع بين الطلبة ومعلميهم وتفعيل قناة تعليمية خاصة بالمدرسة على موقع يوتيوب( YouTupe) لتحقيق التواصل المباشر والهادف مع الطلاب .

وناقش وكيل الوزارة مع مسئولة مكتبة المدرسة النووية اهم الأنشطة والمسابقات الثقافية التي يشارك فيها الطلاب موجها بتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العمل

وفي ختام جولته
أكد سلامة لمسئولي المدرسة بضرورة ارسال 4 تقارير توضيحية الاول خاص بإنهاء إجراءات توصيل الانترنت مع هيئة الاتصالات لخدمة أبنائنا الطلاب والثاني عن إجراءات اصلاح الثلاجة الكبيرة للمجمدات والثالث تقرير مفصل عن زيارة ممثل مصر الخير ومندوب هيئة الأبنية بشأن الملعب الرياضي والأخير بشأن العقبات التي تواجه ممارسة الأنشطة في المدرسة

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى