اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

التعليم العالي : لم يطرح أي سيناريوهات بشأن الفصل الدراسي الثاني بالجامعات

قال الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، إن الجامعات تبدأ إجازة نصف العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، غدا السبت، وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه تم تطبيق منظومة التعليم عن بُعد خلال الأسبوعين الماضيين وفقا للتكليفات الرئاسية في إطار تداعيات فيروس كورونا.

وأضاف عبدالغفار، أنه لم يُصدر أي قرارات جديدة بشأن مصير امتحانات التيرم الأول من العام الدراسي الحالي أو طرح أي سيناريوهات خاصة بشأن طبيعة الدراسة في التيرم الثاني من العام، نافيا ما يتردد في الساعات الماضية بدمج امتحانات التيرمين الأول والثاني.

وأوضح أن الهدف الرئيسي هو توفير بيئة صحية آمنة للطلاب قبل العودة للجامعات من جديد، لافتا إلى أن الجامعات تنفذ منذ بداية العام الجامعي الحالي منظومة التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجها، وهو ما أتاح للكليات التطبيق الإلكتروني في المحاضرات من خلال المنصات الإلكترونية ومواقع الجامعات ومنصة وزارة التعليم العالي، وهو ماساهم في الانتهاء من 90% من المقرارات الدراسية قبل التكليف الرئاسي.

وأكد أنه من السابق لأوانه الحديث الآن حول طبيعة الدراسة في التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، مشددا على أن هناك اهتماما كبيرا بالحافظ على صحة وسلامة الطلاب وتفشي الوباء بالجامعات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الجامعات تبدأ امتحانات التيرم الأول بعد العودة من إجازة نصف العام الجامعي الحالي، كما تستكمل الكليات التي كانت قد بدأت امتحاناتها قبل قرار تأجيل الامتحانات، وهو ما يطبق على طلاب الدراسات العليا.

كان مجلس الوزراء، برئاسة مصطفى مدبولي، وافق على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، كما تم تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة