afdalsex.com

xnxxarabsex.com

sexsaoy.com

التعليم العام

التعليم : توفير شرح لدروس فى مادة التاريخ لأولى ثانوى مساء اليوم

قالت وزارة التربية والتعليم ، إنه لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، سيتم توفير البث المباشر لشرح الوحدة الثانية الدرس الأول “ملامح من تاريخ مصر القديمة” والدرس الثاني “الحياة الاقتصادية” في مادة التاريخ اليوم الأربعاء الموافق 17 فبراير الساعة 7 مساءً، ويمكن للطلاب كتابة الأسئلة في التعليقات للإجابة عليها أثناء البث.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدد من القرارات وجاءت كالتالي:

– تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير 2021، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول واستئناف الدراسة 10 مارس.

– بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن.

– الصفوف الأول والثاني الثانوي .. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في شهر فبراير وإلكترونية في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني (مارس وإبريل ومايو).

– امتحانات الشهادة الإعدادية ستكون في يونيو وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

كما أصدر وزير التربية والتعليم عدد من القرارات كالتالي:

قرار 1: يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من 27 فبراير حتى 9 مارس 2021بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام.

قرار 2: امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم إجراؤها في نهاية العام.

قرار 3: عودة الحضور بدون غياب (اختياري) [حسب الجداول كما في الترم الأول] بدءا من الأربعاء 10 مارس 2021 مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. “الغياب الاختياري يقتضي إقرار رسمي من ولى الأمر في الإدارة التعليمية”.

قرار 4: من حق ولى الأمر إختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

قرار 5 – أ: امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

قرار 5 – ب: وكذلك امتحانات إلكترونية (من المنزل) في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلاً عن امتحانات الترم الثاني.

قرار 6: امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل القادم من المنزل.

قرار 7: يمتحن طلاب المنازل والراسبين والتقسيم الثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

قرار 8: امتحانات أبناؤنا في الخارج والتعليم الفني سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع القادم.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة