التعليم العام

إدارة أولاد صقر التعليمية تنهى إستعدادها لإستقبال العام الدراسى


محمد الشافعى

بعد تسلم الدكتور أحمد عبدالله عيسى عمله كمدير لإدارة أولاد صقر التعليمية وهو يسابق الزمن استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، وفي ظل الحرص على الوقاية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وحرصاً منه على أبناء الوطن من طلبة وطالبات مركز ومدينة أولاد صقر، عقد اليوم وبرفقته السيدة الأستاذة .. توحيدة عبد المقصود.. وكيل الإدارة، اجتماعين متتاليين بقاعة مدرسة أولاد صقر الثانوية التجارية، جاءت ذلك على مدار ساعتين من العاشرة وحتى الثانية عشرة ظهراً.

جاء الاجتماع الأول مع مديري المدارس الابتدائية ومدارس التعليم الأساسي ومدارس التعليم المجتمعي ( مدارس الفصل الواحد )، فيما جاء الاجتماع الثاني مع مديري المدارس الإعدادية والثانوية العامة والفنية.

خلال الاجتماع تم الترحيب بالحضور وعرض خطة الإدارة خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بأول أيام الدارسة هذا العام، مؤكداً على ضرورة رسم لوحة فنية تليق بأبناء الوطن الحبيب الذين ضحوا بأنفسهم من أجلنا، تزامنا مع ذكرى نصر أكتوبر المجيدة عام ١٩٧٣ والتى انتصر فيها جيشنا العظيم على العدو الغاشم واسترداد ما اغتصب من أرض الوطن، وأكد على ضرورة تفعيل يوم الاحتفال منذ بداية طابور الصباح والإذاعة المدرسية وحتى نهاية اليوم الدراسي مع استغلال القاعات لعرض أفلام وثائقية تخص انتصار أكتوبر المجيد.

من جانبه أكد المدير العام على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد حرصاً على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلبة والطالبات، وعدم السماح للباعة الجائلين بالتواجد أمام المدارس بأي حال من الأحوال، وتفعيل الوحدات المنتجة مع الالتزام بالقرارات المنظمة لذلك الشأن فيما هو ممنوع بيعه داخل المدارس.

وعلى صعيد النظافة العامة أكد المدير العام على أن النظافة هي أهم إجراء ممكن اتخاذه حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة والطالبات، وشدد على عدم ممارسة الدروس الخصوصية بأي شكل من الأشكال داخل المدارس ولا حتى خارجها مع تفعيل مجموعات التقوية حسب القرارات والكتب الدورية المنظمة لها.

الالتزام بمواعيد العمل وتفعيل الأنشطة المدرسية الصفية واللاصفية منها مع إشراك كل العاملين في المدرسة من الهيئة المعاونة من مشرفي نشاط وإخصائيين وغيرهم ممن لديهم القدرة على المساعدة في التغلب على مشكلات العجز حتى الإنتهاء من استقبال المتطوعين والذي سمح لهم معالي محافظ الشرقية الأستاذ الدكتور ممدوح غراب، والسيد الأستاذ .. رمضان عبد الحميد .. وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية.

من جانبه أكد سيادته والسيدة وكيل الإدارة على عدة أمور لضبط الأداء داخل المدارس وخدمة طلاب المدارس، وأفردت خطة لعلاج الطلاب ضعاف القراءة والكتابة والرياضيات واللغة الإنجليزية من خلال عمل امتحان قياس مستوى لهم في المواد المذكورة ورصد الدرجات وتحديد من يحتاجون إلى علاج، والبدء الفوري في تنفيذ ذلك مع الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، وأكدت على ضرورة التعاون التام بين كافة الهيئات بالمدرسة لإنجاح هذا الأمر، ورفع النتائج إلى مديري المراحل المعنية لاتخاذ اللازم على أن يتضمن امتحان قياس المستوى الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي.

هذا وقد حضر الاجتماع السادة مديري المراحل التعليمية وبعض رؤساء الأقسام المعنية بالاجتماع.

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة