الامتحاناتالتعليم العام

التعليم يحدد الأسبوع المقبل لمراجعة المنهج لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2021/ 2022، فأنه يتم تخصيص الأسبوع القادم لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية لمراجعة المنهج للطلاب، وذلك قبل خوضهم امتحانات الفصل الدراسي الأول والتى من المقرر انطلاقها منتصف يناير الحالي.

وتبعًا للخريطة الزمنية المقررة للعام الدراسي الحالي 2021 /2022، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الإعدادية تنطلق 29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات مواد المستوى الرفيع لطلاب مدارس اللغات وأيضا المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوى العام سوف تبدأ 15 يناير الحالي، حيث خصص يومي 15 و17 يناير لامتحانات المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الأول الثانوي العام، ويومي 16 و18 لطلاب الصف الثاني الثانوي العام.

وكانت قد نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صدور قرار بإلغاء إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2021/ 2022 ، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022، وأنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن، مُوضحةً أن إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ في موعدها المحدد وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والتي من المقرر أن تبدأ يوم 5 فبراير 2022، وحتى الخميس 17 فبراير 2022، ولمدة 15 يوماً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لم تصدر أى تعليمات بخصوص جدولة مخرجات العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي، مشددًا على أن كل ما يتم تداوله شائعات واجتهادات لا أساس لها من الصحة.

و قد صرح وزير التربية والتعليم باستكمال باقي منهج الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي في مادتي العلوم والرياضيات، وترحيل باقي منهج الترم الثاني للعام التالي، متابعًا: “سوف نستكمل محتوى الترم الأول بعد منتصف العام، ثم ننتقل لمحتوى الترم الثاني، ونتعلم منه أقصى قدر حتى نهاية العام” وأضاف: “سنستكمل ما تبقى من الترم الثاني بعد الإجازة الصيفية”.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى