التعليم العام

نقابة المعلمين تشكر الرئيس على قراراته بتعيين مدرسين جدد وإقرار حافز إضافى للمعلمين

وجهت نقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتي القائم بأعمال نقيب المعلمين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهاته للحكومة ، بإجراء إعلان لتعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات، وذلك لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم.

وأكد ان القرار يهيئ لضخ دماء جديدة فى العملية التعليمية ويمنح فرصة لشباب الخريجين بالعطاء والعمل من اجل وطننا الغالى .
وثمن نقيب المعلمين قرار الرئيس باعتماد حافز إضافي جديد لتطوير المعلمين بقطاع التعليم، ليصل إجماليه إلى حوالي 3,1 مليار جنيه ، بما يضمن تحسين الأوضاع المالية لهم بشكل مناسب.

وأكد الزناتى أن القرارات الجديدة ، فى صالح العملية التعليمية وحل جذرى لنقص المدرسين ودعم جهود تطوير التعليم، التى تحظى بدعم كبير من القيادة السياسية ، خاصة أن المعلم عنصر رئيسى فى معركة رفع الوعى لدى طلابه ضد بث الشائعات المغرضة من أعداء الوطن ، لما له من تأثير كبير بين طلابه.

وأوضح الزناتى أن دور المعلم يبقى هو العنصر الرئيسى فى تطوير التعليم ، ويحقق جهود الدولة فى التطوير

وأضاف الزناتى أننا جميعا نعول على دور المعلم الإيجابى فى دعم القيم الوطنية والأخلاقية فى نفوسهم، بجانب تطوير المناهج ، بما يخلق جيل مبدع قادر على حمل راية الوطن ، فى ظل الجمهورية الجديدة التى تضع بناء الإنسان على رأس اولوياتها .

وأصاف الزناتى أن المعلم هو محور النهوض بالعملية التعليمية مع طلابه من داخل الفصل ، عن طريق تحفيزهم على مواصلة رحلتهم التعليمية بشكل يدفعهم إلى التقدم والنجاح ، وهو ما يجعل تنمية المعلم تعود بالنفع على الطالب في المقام الأول .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى