اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

محافظ المنيا يبحث خطة المشروع القومي لمحو الأمية مع رئيس الهيئة

1

بحث اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، مع الدكتور أسامة فراج رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ، خطة الهيئة والمقترحات الخاصة للقضاء على الأمية وزيادة وعي الشباب والمواطنين للمشاركة بفعالية في المشروع القومي لمحو الأمية.

أكد المحافظ أهمية زيادة الوعي بقضية محو الأمية خاصة بين الشباب ودعوة جمع الجهات والهيئات للمشاركة بفاعلية في عملية محو الأمية واعدد تقارير دورية توضح حجم الإنجاز في مجال محو الأمية ومعوقات العمل للتغلب عليها، مشيرا إلى ضرورة وضع خرائط وإحصائيات بيانية لجميع قرى المحافظة لتوضيح نسب الأمية والمحقق فى كل منهم للوقوف بشكل حقيقي على معدلات الإنجاز.

من جانبه أكد الدكتور أسامة فراج خلال لقائه بعبدالناصر الدمياطي سكرتير عام المحافظة، ورمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من العاملين في مجال محو الأمية من الجامعة والتربية والتعليم والجمعيات الأهلية، أن التعليم هو قاطرة التنمية، فالإنسان بلا تعليم لا يكون لديه إدراك أو فهم لتوجهات الدولة ومن ثم لا يكون له دور وتفاعل مع متطلبات الحياة والتطور

وأشار إلي أن الفترة القادمة ستشهد تعزيزاً لفرق المتابعة والتقويم والزيارات المفاجئة لكل فروع الهيئة للوصول إلي المستهدف، وأضاف أن الهيئة لديها إستراتيجية لمحو الأمية خلال 4 سنوات من خلال مشاركة طلاب الجامعات والمجتمع المدني.

من جانبها، قالت الدكتورة نجاح التلاوي مدير فرع الهيئة بالمحافظة أن اللقاء تضمن طرح المقترحات والاحتياجات المطلوبة لتطوير الأداء وتحقيق المستهدف، كما أعلنت أنه تم منح 14مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي لعدد 14 جمعية أهلية من الجمعيات العاملة في مجال محو الأمية، بواقع محو أمية 1000 فرد خلال عام .

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة