اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعاتالتعليم العام

وصول قافلة جامعة أسوان الطبية إلى تنزانيا فى إطار جسر التواصل الأفريقى

أكد الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان،  في تصريحات صحفية  علي أنه فى إطار دور الجامعة المجتمعى والخدمى لبناء جسر من التواصل والتعاون  نحو قارة أفريقيا وصلت اليوم السبت القافلة الطبية لجامعة اسوان الي دولة تنزانيا والتي تنظمها كلية الطب جامعة اسوان لدولة تنزانيا  الشقيقية خلال الفترة من 7 حتى 20 مايو الجاري  2022.وتعد هذه القافلة الطبية الثالثة دوليا لقارة أفريقيا.

 

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن القافلة ستشمل عددا من الجراحات الدقيقية للتشوهات المختلفة فى تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال بدولة تنزانيا، وكذلك العديد من التخصصات الطبية مثل العظام والمسالك والجراحة العامة والتخدير وتضم القافلة الطبية الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك و المناظير والدكتور هشام الرفاعى رئيس قسم العظام بالمستشفى الجامعى والدكتور احمد صلاح المدرس المساعد بقسم المسالك بطب جامعة اسوان  وفريق طبى متعاون من المتطوعين. 

 

وأشار الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب بجامعة أسوان، إلى حسن الحفاوة والاستقبال من الجانب التنزاني بقيادة وزير الصحة بدولة تنزانيا السيد  ناسور أحمد الذي أبدي ترحيبه الشديد باعضاء فريق القافلة الطبية لجامعة اسوان.

 

مؤكدا الدهشوري علي أنه تأتى زيارة هذه القافلة الطبية الثانية إلى دولة تنزانيا بناءا  على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة فى وزارة الصحة التنزانية كما تم وصول الاطقم الطبية بسلامة اللة الي مدينة زنجبار  صباح اليوم السبت وبدأنا بالقيام بتنظيم مخيم جراحى وذلك لتوقيع الكشف الطبى وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضى بتنزانيا.

 

وأوضح الدكتور الدهشورى بأن ذلك يأتى فى إطار دور جامعة أسوان الإقليمى والدولى اتجاه المجتمع الخارجى بالقارة الإفريقية فى ظل توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمد جذور التعاون المثمر والبناء بين جامعة أسوان والجامعات الأفريقية، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربى والإفريقى للقارة السمراء أفريقيا.

 

وفى هذا السياق، سبق لجامعة أسوان إرسال قوافل طبية إلى عدد من دول أفريقيا من خلال كلية الطب جامعة أسوان التى نظمت قافلة طبية لدولة جيبوتي، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، خلال الفترة من 23 إلى 28 مارس خلال عام 2019. وقافلة طبية قبل ذلك  الى دولة تنزانيا خلال يوليو 2021، وتستمر اعمال القافلة حتي يوم 20 من مايو الجاري 2022. 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة