التعليم الأزهري

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد لجان الثانوية بالقليوبية

تفقد  الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، صباح اليوم الثلاثاء، لجان الثانوية الأزهرية، حيث تابع اللجان، ومدى تطبيق الإجراءات داخل اللجان حفاظًا على سلامتهم، وسلامة المراقبين وجميع القائمين على منظومة الامتحانات.

 

وقام داود، بالمرور على الطلاب داخل اللجان، حيث تفقد  لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بلجنة معهد الخصوص  بنين وفتيات بالقليوبية، وذلك للاطمئنان على سير عملية الامتحانات والالتزام بالتعليمات الخاصة بها، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم على الوجه الأكمل.

 

وانتهت لجنة امتحان مادة النحو لطلاب القسم الادبي للشهادة الثانوية الأزهرية  ،حيث أدى طلاب القسم الادبى البالغ عددهم 91392 طالب وطالبة، الامتحان ، وتباينت آراء الطلاب حول مستوى الامتحان، حيث عبر بعضهم عن رضاهم عن مستوى الامتحان معربين عن أملهم فى ان تسير باقى الامتحانات فى هدوء ويسر، بينما عبر بعض الطلاب عن رأيهم فى صعوبة بعض اجزاء الامتحان، وأنه كان يحتاج وقت اطول. 

 

كان قد صرَّح وكيل الأزهر الدكتور محمد الضوينى، بأن عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (605) لجنة على مستوى الجمهورية، ويؤدي الامتحانات ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلِف الأقسام، حيث يبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91392) طالبا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبا في معاهد البعوث الإسلامية.  

 

وأكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لاستقبال طلاب الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي، والعلوم الإسلامية والبعوث، في أول أيام الامتحانات اليوم السبت، في لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في مختلِف محافظات الجمهورية.

 

وأضاف وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يتابع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالامتحانات أولًا بأول ووجَّه فضيلته بتوفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم سبل الراحة، التي تعينهم على التفوق والنجاح.

 

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى