اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة طنطا السابع محليا.. والسابع عشر إفريقيا في تصنيف ليدن الهولندي

أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا عن تحقيق الجامعة قفزة فى مكانتها في التصنيف الدولي الهولندي «ليدن»، (CWTS Leiden U) لعام 2022، لأفضل جامعات العالم حيث تقدمت ٥٨مركزاً عن العام الماضى، حيث جاءت فى المركز الـ952 عالميًا من بين 30 ألف جامعة عالمية.
كما جاء ترتيب الجامعة السابع محليًا من بين عشر جامعات مصرية ظهرت في هذا التصنيف.
كما حصدت الجامعة المركز السابع عشر علي مستوي أفريقيا، طبقا لنتائج التصنيف الذي أعلنت نتيجته خلال يونيو الجارى عن الفترة 2017-2020.
أضاف زكي، أن استراتيجية الجامعة تستهدف تعزيز مكانتها الدولية من خلال دعم منظومة البحث العلمي، ومواكبة التقدم العالمي في المجالات البحثية والتكنولوجية موضحًا ان الأبحاث التطبيقية التى تخدم المجتمع، وتدعم أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ تحظى بأولوية مشيراً إلى حرص الجامعة أيضًاعلى دعم الباحثين وتشجيع النشر الدولي في مجلات ذات معامل تأثير مرتفع.
من جانبه، أوضح الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس ‏الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن معايير التصنيف الهولندي تعتمد على النشر العلمي العالمي المبوب في قاعدة بيانات (Clarivate) وجودة هذه البحوث والإشارة اليها والتعاون المؤسسي والدولي لإنتاجها.
وأضاف أن الجامعة ظهرت في المركز السابع محليًا في علوم الصحة والطب الحيوي، وأيضًا في علوم الحياة والأرض وفي علوم الرياضيات والكمبيوتر وفي العلوم الاجتماعية والإنسانيات وجاءت الجامعة في المركز الثامن محليًا في العلوم الفيزيائية والهندسية.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة