اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

الشيحي يشهد احتفال جامعة دمياط بيوم التميز العلمي

2

شهد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي احتفال جامعة دمياط بيوم التميز العلمي لتكريم عدد من القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على الجوائز العلمية وكذا الطلاب المتميزين والإداريين بالجامعة للعام الدراسي الحالي.

وفي كلمته خلال الاحتفال قدم الوزير التهنئة للمجتمع الجامعي بمناسبة العام الميلادي الجديد، متمنياً لهم أن يكون عاما مليئا بالنجاح والعطاء والتميز.

كما أشاد د. الشيحي بمستوى الأداء والإنجازات التي حققتها الجامعة رغم حداثة إنشائها مضيفا أن الجامعة لا يتوقف دورها عند تقديم المشروعات البحثية، بل لابد أن تسعى إلى تقديم برامج تلبي حاجات المجتمع المحيط بها.


وأضاف الوزير أن جامعة دمياط بحاجة إلى تخصصات تدعم الصناعات المهمة الموجودة بالمجتمع الدمياطي كصناعة الأثاث والأغذية والأسماك.


وأكد د. الشيحي أن الوزارة تمتلك برنامجاً طموحا لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي سيتم عرضه على مجلس النواب، مشيرا إلى أن هذا البرنامج يرتكز على عدة محاور تتمثل في إتاحة فرص التعليم أمام جميع الطلاب من خلال التوسع في إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.


وأضاف الوزير أن البرنامج يتضمن أيضاً الارتقاء بالأحوال المادية والاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة التدريس باعتبارهم حجر الأساس في عملية التطوير المنشودة، فالدولة تعي وتدرك تماما قيمة عضو هيئة التدريس، مشيرا إلى قرار المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة بوقف أية خصومات أو استقطاعات من رواتب أعضاء هيئة التدريس.


وأكد الوزير على أن الانتخابات الطلابية جرت في جو من النزاهة والشفافية غير المسبوقة، بعيداً عن تدخل الوزارة، من أجل تهيئة الطلاب لممارسة جو ديمقراطي سليم، مشيرا إلى محاولات البعض لإثارة الفتن بإضفاء الطابع السياسي على نتيجة الانتخابات الطلابية، رغم كون الموضوع لا يعدو سوى خلاف بين فريقين من الطلاب، وتم إحالته لمجلس الدولة لحسمه.


وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من قانون تطوير المستشفيات الجامعية الذى يخضع للمراجعة القانونية حاليا تمهيداً لإقراره من جانب مجلس النواب، مضيفا أنه قانون يشمل كافة جوانب التطوير ويلبي طموحات المجتمع الطبي والجامعي.


وفي نهاية كلمته أكد الوزير على أن تجربة التعليم المفتوح سيتم تقويمها من خلال تحويله إلى تعليم إلكتروني يعتمد على المركزية ويواكب سوق العمل.


وفي ختام الحفل قام الوزير بتكريم عدد من الأساتذة المتفرغين بالجامعة والعلماء المتميزين الحاصلين على جوائز الجامعة في مجالات الهندسة والعلوم الأساسية وكذلك الفائزين بجوائز التفوق العلمي وأحسن البحوث في مجالات العلوم المختلفة وكذلك أوائل كليات الجامعة المختلفة.


ومن ناحية قام د. أشرف الشيحي بجولة تفقدية للمرحلة الأولى من المنشآت الجديدة للجامعة والتي شملت: المجمع النظري للكليات الأدبية والذي يتضمن 30 مدرجا و 80 قاعة وفصلا دراسيا و79 مكتبا إداريا تستوعب 450 عضو هيئة تدريس و 10 آلاف طالب بتكلفة إجمالية تبلغ 120 مليون جنيه وعلى مساحة تقدر 10000 مترمربع.


كما قام الوزير بافتتاح المعرض الفني الطلابي لكلية الفنون التطبيقية بالجامعة تحت عنوان (الفنون التطبيقية تتواصل مع مجتمع دمياطي)

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة