اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وصحة القليوبية للتدريب ودعم الخدمات

وقع الدكتور جمال سوسه، رئيس جامعة بنها والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري والدكتور خالد الخطيب وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بروتوكول تعاون بين الجانبين في مجالات التعليم والتدريب ودعم الرعاية الصحية المقدمة لأبناء محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.
جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد جمال مدير إدارة المستشفيات والدكتور أسامة أبو عامر مدير إدارة مكافحة العدوى، والدكتور يوسف عرابي مدير إدارة الطوارئ.
وقال رئيس الجامعة، إن بروتوكول التعاون يأتي في إطار تنسيق الجهود بين جامعة بنها ومديرية الشئون الصحية بالقليوبية لتطوير الأداء والارتقاء بمنظومة الصحة بالمحافظة.
وأشار رئيس الجامعة إلى أن البروتوكول يهدف إلى تلبية احتياجات مديرية الشئون الصحية بالقليوبية من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب وذلك لسد العجز في التخصصات الطبية المختلفة وضمان الجودة الشاملة للخدمة الطبية الطبية العلاجية والوقائية بمستشفيات المحافظة، بالإضافة إلى رفع مستوى الأطباء العاملين في مستشفيات محافظة القليوبية بتدريبهم تدريبا عمليا وعلميا لإعداد جيل من الأخصائيين والاستشاريين على مستوى عالي من الكفاءة العلمية والعملية وذلك من خلال الجمع بين الخبرات التعليمية لأساتذة كلية الطب جامعة بنها والإمكانيات السريرية لمستشفيات وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على الخدمات الوقائية والعلاجية المقدمة للمواطنين بمستشفيات المحافظة.
وأكد رئيس الجامعة أهمية تفعيل دور المجلس الصحي المصري المنشأ بالقانون رقم 12 لسنة 2022 والإشراف برنامج الزمالة بالمديرية.
من جانبه أشاد وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بالإمكانيات والخبرات التي تتمتع بها جامعه بنها، مشيرا إلى أنه سيتم الاستعانة بأساتذة كلية الطب جامعة بنها من أعضاء هيئة التدريس من الحاصلين على درجة الدكتوراة للعمل والتدريب والإشراف على برامج التدريب بالمديرية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.التتبعالسابق التالي

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة