أخبار الجامعات

جامعة مدينة السادات تنظم مشروع تنموى لتنمية الريف المصرى بقرية “فيشا الكبرى” مركز منوف

نظمت اليوم، الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع  تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية “فيشا الكبرى” مركز منوف، محافظة المنوفية، وذلك برعاية الدكتور خالد محمود جعفر، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئية.

 

وأشار جعفر، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة العامة للمشروعات البيئية والإدارة الطبية بالجامعة، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر إحتياجاً، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

 

وأوضح رئيس الجامعة، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر إحتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنمويةو القوافل المتكاملة التى تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ.

 

وأشاد أهالى القرية إلى أن المشروع التنموى، ترك أثراً كبيراً لديهم ولوضعهم الصحى، وإستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالى القرية.

 

وفى سياق متصل، فقد تم الإشتراك مع المجلس القومى للمرأة حيث تم عقد العديد من الندوات التوعوية لأهالى القريه، شملت ندوة عن  التغذيه السليمه والنحافة.

 

حاضر بالندوه الدكتور محمد منير سليمه مدير عام المشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات، ندوة عن دور القطاع الطبي في مؤسسة حياة كريمة، ندوة عن دور الامومه الآمنه، ندوة بعنوان “كفايه اتنين” لتنظيم النسل، حاضر بالندوات الدكتورة شيماء الكرش المنسق الطبي لمؤسسة حياه كريمه.

 

بلغ إجمالى الحالات المستفيدة من المشروع التنموى البيئى المتكامل 624 حاله، منها أطفال 90 حاله أطفال، وعظام 105 حاله عظاعظام و80حاله باطنه ، لتكون إجمالى الكشوفات الطبيه 275حاله.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى