أخبار الجامعات

جامعة أسوان تقرر لائحة موحدة للمجلات العلمية بمختلف الكليات

انعقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان رقم ( 123) اليوم، برئاسة الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل عرابي، نائب رئيس بجامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات لشئون الدراسات العليا والبحوث بمختلف كليات بجامعة أسوان.

 

وأكد الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، في “تصريحات صحفية” بأن مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان، قرر الموافقة على إنشاء لائحة موحدة للمجلات العلمية بكليات جامعة أسوان، بهدف ترجمة الخطة الموضوعة من القطاع للارتقاء بالمنظومة البحثية بالجامعة والعمل علي  التطوير والوصول بتلك المجلات العلمية للتصنيفات العالمية وحتي تكون منصات للنشر العملي  لها معامل تأثير ووجود في دور نشر عالمية مرموقة. 

 

وأضاف نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن المجلس وافق أيضا على قيود وتسجيلات عناوين ولجان إشراف لعدد من طلاب الدراسات العليا بكليات جامعة أسوان المختلفة.

 

كما وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان، على مسار تحفيزي للرسائل العلمية فيما يخص النشر العلمي منها  في مجلات في قاعدة البيانات WOS and/or Scopus وهذا يشجع طلاب الماجستير والدكتوراه على النشر، مما ينعكس بدورة على جودة وقيمة الأبحاث والرسائل العلمية. 

 

وأوضح الدكتور  محمد عبدالعزيز مهلل عرابي نائب  رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث” أن المجلس عرض ما تم من تقدم في إعداد قوائم للأجهزة العلمية بكليات جامعة أسوان واضافتها على موقع البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لتعظيم الاستفادة من تلك الأجهزة على مستوى الجمهورية. 

 

كما استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة أسوان، تقرير عن ما تم إنجازه في المكتبه الرقمية من إضافة الرسائل العلمية واستخدام نظام الباركود في المكتبات بالإضافة الى عدد من موضوعات العلاقات الثقافية فيما يخص سفر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مهمات علميه او للحصول على درجات عملية كالماجستير أو الدكتوراه من الخارج.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى