أخبار الجامعات

جامعة أسوان تعتمد أول معمل لاختبارات الخلايا الشمسية وتزوده بأحدث جهاز

اعتمدت جامعة أسوان أول معمل لاختبارات الخلايا الشمسية وتزوده بأحدث جهاز، ويأتى ذلك فى إطار الخطة البحثية لارتقاء بالمنظومة التعليمة والبحثية بجامعة أسوان.

 

وأعلن الدكتور محمد عبد العزيز مهلل، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن وصول أحدث جهاز بتكلفة حوالى 6 ملايين جنيه للاختبارات الشمسية للمعمل المتميز بكلية الهندسة بجامعة أسوان.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتى ترجمة حقيقية للخطة الإستراتيجية لخدمة البحث العلمي من خلال الأبحاث العلمية فى مجال الطاقة الشمسية، في ضوء توجهات الدولة للطاقة الخضراء والطاقة النظيفة.

 

وأكد الدكتور محمد عبد العزيز مهلل عرابى، نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، في تصريحات صحفية، أنه تم اعتماد أول معمل بجامعة أسوان لاختبارات الخلايا الشمسية والتى ينتظر أن تقدم خدمات عديدة لمنطقة بنبان وفارس.

 

وأضاف الدكتور محمد عبد العزيز مهلل أن معمل أبحاث الطاقة الشمسية، هو أول مركز متميز بالجامعة ملحق بمركز أبحاث الكترونيات القوى بكلية الهندسة بأسوان (APEARC)، وهو أحد المراكز المتفردة فى تخصصه على مستوى مصر، كما يضم العديد من أجهزة الاختبارات والبحث والتطوير، كما تم تجهيز المركز المتميز بدعم من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجيه (STDF).

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى