اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المديريات التعليمية توجه توعية الطلاب بأهمية المسح الطبى للكشف عن الأنيميا والسمنة

وجهت المديريات التعليمية، بتوعية الطلاب وأولياء أمورهم بأهمية المسح الطبى لتحديد إجراءات وطرق العلاج ضمن إجراءات الفحص الطبي للحملة القومية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، موضحة أن الحملة تستهدف الطلاب فى مختلف المدارس مع أهمية ممارسة الناشط لما يمثله من أهمية كبرى فى رفع اللياقة البدنية لدى الطلاب.

 

وكانت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم ، أعلنت نتائج تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارتين لتنفيذ سلسلة من الفعاليات لطلبة المدارس في مختلف محافظات الجمهورية خلال شهري نوفمبر وأكتوبر، بهدف الوصول بالمنتج الثقافي إلى الطلاب في مختلف محافظات مصر واكتشاف مواهبهم ورفع وعيهم وذائقتهم الفنية في مراحل التعليم المختلفة.

 

حيث بلغ عدد الأنشطة التي نُفذت خلال تلك الفترة 1040 نشاطًا في 890 مدرسة على مستوى الجمهورية واستفاد منها أكثر من 47 ألف طالب في المراحل العمرية المختلفة.

 

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن يوم الأنشطة الذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي الحالي يهدف إلى تنويع المهارات لدى الطلاب واكتشاف المواهب في مختلف المجالات ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وهي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030، مشيرًا إلى أهمية اكتشاف الموهوبين والفائقين في المدارس، حيث إنهم من يستطيعون صنع الفارق في المستقبل، حتى نصل إلى التعليم المنتج للإبداع.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة