اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

“التعليم” تجهز مقرات التصحيح الإلكترونى لامتحانات الثانوية العامة 2023 فى عدة محافظات.. وتؤكد: تطبيق أعلى معايير الدقة والشفافية لحصول كل طالب على حقه.. وانعدام نسبة الخطأ.. وتقدير الأسئلة المقالية إلكترونيا

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم الاستعداد لأعمال التصحيح، ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر انطلاقها 10 يونيو المقبل، موضحة أنه تم  الاتفاق مع الجهات المعنية والشركة التى تساهم فى أعمال التصحيح الإلكترونى، مشددة على أن هناك ضوابط لأعمال التصحيح سيتم تطبيقها بكل دقة.

 

وشددت المصادر أن الضوابط متمثلة فى تطبيق أعلى معايير الجودة والدقة والسرية التامة أثناء التصحيح، لحصول كل طالب على حقه بكراسة الإجابة، مضيفة أنه سيتم تصحيح كراسات الإجابة ” البابل شيت” من خلال جهاز الماسح الضوئى، إضافة إلى أنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح وإرسالها لاثنين من المصححين لإثبات التصحيح ودقته، ومنح الطالب الدرجة التى يستحقها.

 

وأكدت المصادر، انه ستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة، أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة، وسوف يحصل عليها بكل شفافية ودقة، قائلة: نسبة الخطأ ستكون منعدمة فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات، موضحة أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سواء للأسئلة المقالية أو الاختيار من متعدد سيتم بشكل إلكترونى.

 

وأكدت المصادر، أنه سيتم توفير نماذج الإجابات حسب ترتيبها وبما يتوافق مع نماذج الأسئلة، مشددة على أن دورة التصحيح داخل الكنترولات ستكون منتظمة وفق آليات شديدة يصعب حدوث أخطاء فيها، موضحة أنه تم توفير أكثر من مقر فى عدة محافظات للقيام بأعمال تصحيح الامتحانات، مشددة على أن تم الغاء التصحيح المركزى الذى كان يتم فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

 

وأشارت المصادر إلى أن إتاحة التظلمات للطلاب على نتيجة الثانوية العامة 2023، سيتم من خلال منح الطالب كراسة الإجابة للاطلاع عليها وكتابة ملاحظاته، مشيرة إلى أنه فى حالة ثبوت اى درجات الطالب سيحصل عليها، متابعة: الوزارة تعمل لمصلحة الطلاب ومن ثم الهدف من الامتحان التقييم وتحقيق العدالة بين جميع المتقدمين للامتحان.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اى طالب رسب فى امتحانات الثانوية العامة فى السنوات الماضية من حقه التقدم لامتحانات الثانوية العامة هذا العام ويؤدى الامتحان فيما رسب فيه فقط من مواد ولن يؤدي الامتحان فى جميع المواد الدراسية، مشددة على أن الامتحانات ستكون فى مواد الرسوب فقط ويحصل على الدرجة الفعلية للمادة وليس 50% من الدرجة الكلية للمادة الدراسية.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن التقدم لامتحانات الثانوية العامة مستمر حتى نهاية الشهر الحالى، مطالبة جميع الطلاب المتأخرين عن تسجيل استمارة التقدم للامتحانات بضرورة الانتهاء منها قبل نهاية المدة المحددة لغلق باب تسجيل استمارات التقدم للامتحانات.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة