اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مدارس النيل المصرية تقدم نموذجا تعليميا بجودة عالمية تساهم فى بناء شخصية الطفل وتسهم فى تطوير منظومة التعليم داخل مصر.. وزارة التعليم: تخريج جيل واعى قادر على المنافسة الدولية وخطة للتوسع فى إعدادها.. صور

تقدم مدارس النيل المصرية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نموذجا تعليمية بجودة عالمية، تساهم فى بناء شخصية الأطفال، حيث يحصل المتعلم فى هذه المدارس على خدمة تعليمية ذات مواصفات عالمية تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات المصرية والجامعات الأخرى خارج مصر.

 

ويحصل الطالب الذى أتم دراسته فى مدارس النيل المصرية الدولية على شهادتين تصدرهما جامعة كامبريدج البريطانية باعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسى وهى شهادة النيل الإعدادية الدولية، والثانية بعد إتمام التعليم ما قبل الجامعى فى نهاية الصف الثانى عشر، أو الصف الحادى عشر “شرط استكمال متطلبات القبول”، وهى شهادة النيل الثانوية الدولية والتى تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات فى مصر والخارج.

 

ويتم مراجعة وتحديث مناهج هذا النظام التعليمى من قبل متخصصين مصريين وبريطانيين، فضلًا عن تأهيل وتدريب المعلمين بالمدارس بشكل دورى ومستمر عن طريق هيئة كامبريدج للامتحانات بجامعة كمبريدج البريطانية وكذلك أساتذة جامعيين ومتخصصين فى نظام النيل التعليمى الدولي؛ لضمان الحصول على أعلى جودة تعليمية، وتعمل وزارة التربية والتعليم نتيجة الطلب المتزايد على تلك النوعية من المدارس للتوسع فى نشر الشهادة.

 

وأوضحت الوزارة أن نموذج مدارس النيل المصرية من شأنها تطوير منظومة التعليم داخل مصر، وهناك خطة للتوسع فى إعداد هذه المدارس بمختلف محافظات مصر، حيث يتم التوسع فى إنشاء عدد 25 مدرسة جديدة ليصبح عدد المدارس 30 مدرسة، مع الارتفاع بمستوى جودتها، حيث تعد هذه المدارس مشروعًا قوميًا يقدم نموذجًا تعليميًا متميزًا عالى الجودة، بمصروفات مدعمة، ويمنح الطالب شهادة معترف بها عالميًا وتعادل الشهادات الدولية.

 

وأشارت الوزارة إلى أن شهادة النيل الدولية هى شهادة مصرية مصممة وفقًا للمعايير الدولية تحت إشراف الوزارة التربية، بالشراكة مع هيئة الامتحانات الدولية بجامعة كمبريدج البريطانية وتقدم مدارس النيل خدمة تعليمية مميزة تهدف إلى صناعة فكر الإنسان وامتلاكه لمهارات تتماشى مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، كما تؤهل المدارس خريجيها للالتحاق بأى جامعة مصرية أو دولية، مؤكدة أنها تسهم بشكل فعال فى تخريج جيل واعى قادر على المنافسة الدولية.

 

وبدأت تجربة تطبيق مدارس النيل المصرية، عام 2010 مع صندوق تطوير التعليم بـ” 5 مدارس ثم وصلت الآن إلى ما يقرب من 14 مدرسة تحظى بإقبال كبير من أولياء الأمور حيث توجد منافسة كبير فى التحاق أبنائهم بها.

 

 

 

 

 

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة