اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

نفي إشاعات … تصريحات معتادة .. خلال زيارة الهلالي لمدارس الدقهلية

4

كتب / عبدالله العزازي

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى بجولة تفقدية بعدد من مدارس محافظة الدقهلية؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، رافقة خلالها  المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، وأحمد فكرى طه مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

بدأ الوزير بزيارة مدرسة شجرة الدر الإعدادية للبنات التابعة لإدارة غرب التعليمية بالمنصورة، وحضر طابور الصباح، وتحية العلم بالمدرسة، واستمع للإذاعة المدرسية، وتابع دخول الطالبات لفصولهن.

و تفقد الهلالى فصول المدرسة، واطمأن من الطالبات على استلمهن للكتب الدراسية للفصل الدراسى الثانى، وسألهن عن مدى استفادتهن من شرح المعلمين أثناء الحصص، كما تفقد معمل المدرسة وسأل الطالبات عن عدد الحصص التى يتلقونها،  ووجه المعلمين باستخدم أدوات المعامل، واجراء التجارب العلمية أمام الطالبات بشكل فعال، وأن يكون هناك تعلم نشط .

شاهد الوزير أعمال الطالبات  أثناء تفقد حجرة الاقتصاد المنزلى،  واستمع  إلى شرح معلم اللغة الإنجليزية أثناء تفقد حجرة الوسائط المتعددة.

وردًا على تضرر مدير المدرسة من وجود عجز فى المعلمين فى بعض التخصصات أكد الوزير أنه وجه المديريات التعليمية بإعادة توزيع المعلمين لسد العجز فى المناطق التى توجد بها احتياج بما لا يحدث ضرر للمعلمين، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة لا توجد فى المنصورة فقط ولكنها توجد فى العديد من المحافظات نظرا لسوء توزيع المعلمين.

وأشاد الوزير بانتظام العملية التعليمية فى هذه المدرسة، وعلى مستوى الطالبات، وعلى نظافة المدرسة واستخدام المعامل بشكل منتظم.

 ثم توجه الهلالى إلى مدرسة المنصورة الفنية المتقدمة  “الشهيد فريد فتوح القماش” نظام الخمس سنوات التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية  وتفقد خلالها ورش وأقسام  الغزل والنسيج، والتشغيل على الماكينات والسيارات.

وسأل الوزير الطلاب عن طبيعة عملهم خلال الإجازة السنوية، ولاحظ التحاق الطلاب بأعمال غير تخصصاتهم، وقال الوزير: إنه لا ينصلح حال التعليم الفنى إلا عند تخريج التخصصات التى تتناسب مع احتياجات سوق العمل، قائلًا إننا مصرون  على أن نملك تعليم فنى مرتبط بسوق العمل؛ حتى تحدث تنمية شاملة، ووجه إدارة المدرسة  بالتركيز مع الطلاب فى المواد العملية ، وتوجيههم باختيار القسم المناسب لأعمالهم خارج المدرسة.

 وتوجه الوزير إلى مدرسة المنصورة الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق المنصورة، وتفقد  معرض  الطلاب الموهوبين والمبدعين  الذى تنظمه  إدارة اكتشاف ورعاية الموهوبين بمحافظة الدقهلية، وشاهد أعمال الطلاب التى تضمنت رسومات، واخترعات علمية ومشروعات، وأبحاث لعلاج بعض الأمراض.

وردا على  سؤال حول تطوير المناهج قال الوزير خلال زيارته للدقهلية  إننا نعمل فى جميع محاور العملية التعليمية، ومن ضمن هذه المحاور تطوير المناهج، حيث إنه تم مراجعة مناهج العلوم والرياضيات فى ضوء مناهج  بعض الدول المتقدمة، وجارى العمل فى تطوير مناهج العلوم الإنسانية، والاجتماعية واللغة العربية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تستعد لامتحانات الثانوية العامة، التى نسعى أن تكون هذا العام  منضبطة بشكل غير مسبوق، ويتم إعداد جداول الامتحان والتى سيتم إعلانها بعد الانتهاء من وضعها، كما يتم مراجعة كل اللجان، والوقوف على مشاكل العام الماضى.

  وردًا على أنه تم نشر أنباء عن إلغاء مكافأة الامتحانات، نفى الوزير صحة هذا الخبر تمامًا، مؤكدًا أنها أنباء مغلوطة وليس لها أساس من الصحة

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة