اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة المنصورة تكرم الفائزين من ذوى الهمم فى مشروع دعم الحكومة الإلكترونية

كرم الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة أن أبناء الجامعة من ذوي الهمم أثبتوا أن لديهم دائمًا القدرة والارادة والعزيمة على تحدى الصعاب وتحقيق المستحيل وبرهنوا على أن بداخل كل واحد منهم همة تدفعه نحو التفوق والتميز.

 

جاء ذلك خلال تكريم أبناء الجامعة من ذوي الهمم االفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة ” معاً لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع العام، في إطار مشروع دعم الحكومة الإلكترونية والإبتكار في الإدارة العامة. 

 

وذلك بحضور الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتورة نيفين عبد الخالق مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة و استشاري الدمج بالمشروع و مدرب الفريق.

 

و أكد الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، أن ملف دعم الطلاب ذوي الإعاقة يحظى بدعم غير مسبوق من لرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بهدف تمكين هؤلاء الطلاب ودمجهم في المجتمع؛ باعتبارها من أولويات الدولة المصرية؛ بهدف الارتقاء بحياة هؤلاء الأشخاص، وضمان حصولهم على حقوقهم كاملة.

 

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته وفخره بأبناء الجامعة من ذوي الهمم، لتحقيق هذا الإنجاز المتميز، مؤكدًا أنهم مستقبل مصر وفخرها، ولفت إلى توفير الجامعة لكل وسائل الدعم والتسهيلات و تذليل الصعاب وحل مشكلاتهم وتوفير سبل الراحة لأبنائه الطلاب من ذوي الهمم.

 

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عطية،  لاهتمام الجامعة بملف الطلاب ذوي الهمم، مؤكدًا علي تقديم كافة سبل الدعم والعمل على تقديم كافة التيسيرات لهم، والاهتمام بالتأهيل والتدريب واكتساب المهارات والخبرات المختلفة من خلال مركز خدمات الأشخاص ذوى الاعاقة بالجامعة والوحدات الخدمية بالكليات وادارة رعاية الطلاب، لضمان مشاركة فعالة في كافة الأنشطة الطلابية المختلفة ، ويتضح ذلك من خلال المشاركة الواسعة لذوي الهمم في مختلف المجالات وحصولهم على مراكز متقدمة خلال كافة المحافل.

 

وتم تكريم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى : المركز الأول الطالب توني ناجي مجدي  الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق، بينما فازت بالمركز الثاني سعاد سمير أحمد – باحثة الماجستير بكلية التربية، و فازت بالمركز الثالث  زينب صبري عبد الحليم – باحثة الدكتوراة بكلية الأداب.

 

كما تكريم  المتأهلين للفوز ضمن العشرة الأوائل كأفضل تقارير بحثية كل من  جنات معوض عبد الخبير  باحثة الدكتوراة بكلية الآداب ، الطالب محمود هشام فرج الفرقة الرابعة كلية الحقوق.

 

الجدير بالذكر أن  مشروع دعم الحكومة الإلكترونية و الإبتكار في الإدارة العامة قام بتنفيذه المعهد القومي للحوكمة و التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “GIZ” نيابة عن الحكومة الألمانية، و بالشراكة مع وزارة الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات و وزارة التخطيط و التنمية الإقتصادية .

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة