اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

مدارس السويس توزع وجبات منتهية الصلاحية

2

عادت مدرستا الشهيدة شادية سلامة وخالد بن الوليد الابتدائية، لتوزعان على الطلاب وجبات منتهية الصلاحية بعد انقطاع توزيع الوجبات المدرسية عن طلاب المدارس بمحافظة السويس، منذ بداية التيرم الثاني من العام الدراسي

وعندما تقدم عدد من أولياء الأمور بشكاوى إلى مديرية التعليم ومحافظة السويس، كان ردهم: «لما يبقى حد يتسمم تتكلموا».

وتقدم أولياء الأمور مجددًا بشكوى إلى محافظة السويس، التي تجاهلتهم بدورها في البداية، وعندما ألح الأهالي على التحقيق في شكواهم جاء رد محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي: «لم حد يتسمم تتكلمو» مما أثار غضب الأهالي، ودفعهم إلى الدعوة لتنظيم وقفة احتجاجية.

وقال إسماعيل محمد، والد الطالب تامر، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية: إنه ابنه تسلم «بسكوت» منتهي الصلاحية، حيث اكتشف أن مدون يتاريخ إنتاج ٣٠/١١/٢٠١٥، وأنه صالح لمدة ثلاثة شهور من تاريخ الإنتاج، وهو ما اكتشفه قبل ان يتناوله نجله.

وتابع: إنها الوجبة الأولى التي يتسلمها نجله منذ بدء الترم الثاني، وأكد أنه توجه لإدارة المدرسة التي أكدت بدورها أن لا علاقة لها، بالموضوع وأنها تتسلم الوجبات هكذا من المديرية، وبالتوجه إلى المديرية أكدت أنها تتسلم الوجبات من الصحة، ولا علاقة لها بالمشكلة، ولما توجه للصحة أكدت أن الموضوع غير تابع لها، وأنه يخص إدارة التربية والتعليم.

وأضاف أنه توجه إلى محافظة السويس، وبعد تردده عدة مرات، تمكن من لقاء المحافظ بالصدفة، أثناء خروجه من المحافظة لاستقلال سيارته، وجاء رده غير متوقع، حيث قال «لما حد يتسمم تتكلموا» وهو ما أثار غضبنا ودفعنا إلى دعوة باقي الأهالي للمشاركة في تنظيم وقفة احتجاجية.

من جانبة جاء رد اللواء أحمد الهياتمي بأن الوجبات لم يمر عليها وقت طويل منذ انتهاء تاريخ الصلاحية، وهي مدة مسموح بها، لذلك لم يسفر تناولها عن أي حالات تسمم.

وتابع الهياتمي أن الأهالي قامو بتصعيد المشكلة دون داع، رغم تأكدهم أن الفترة التي مرت بعد انتهاء تاريخ الصلاحية مسموح بها، ولن ينتج عنها أي حالات تسمم

 

المصدر

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة