اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

كنترولات الثانوية العامة تستقبل الطلاب المتظلمين على النتيجة.. كتابة الطلاب ملاحظات بكراسة الإجابة وفحصها من قبل المتخصصين.. وزير التعليم: كل من يثبت حقه فى درجات زيادة سيحصل عليها ووجهت بتوفير الراحة للطلاب

بدأت اليوم الثلاثاء رحلة التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، حيث استقبلت الكنترولات الطلاب المتظلمين على النتيجة، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جميع الكنترولات فتحت أبوابها لاستقبال الطلاب المتظلمين، لافتة إلى أن كل طالب تم تحديد توقيت الاطلاع على كراسة الإجابة من خلال موقع الوزارة الذى تقدم عليه الطالب بطلب التظلم.

وأوضحت الوزارة، أن كل طالب من حقه كتابة أى ملاحظات يرأها داخل كراسة الإجابة، مشددة على أن هناك ملاحظات تتعلق بدرجات كل سؤال أو تصحيح الأسئلة أو تجميع الدرجات، مشددة على أنه لن يتم إعادة تصحيح كراسات الإجابة مرة أخرى ولكن فحص من دونه الطالب فى ورقة الملاحظات.

من جانبه وجه الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتوفير الراحة للطلاب أثناء الاطلاع، مع منح الطلاب فرصة الاطلاع والوقت الكافى، مشددا على حصول أى طالب يثبت حقه فى درجات زيادة، موضحا أن التصحيح الإلكترونى للأسئلة الاختيارية من الصعب أن يكون هناك سؤال أو جزئية تم نسيانها أثناء التصحيح لأن الماسح الضوئى يقوم بالتصحيح بشكل متكامل، أم الأسئلة المقالية التى تم تصحيح أيضا إلكترونية من خلال المعلمين قد يزيد الطالب في درجاتها لأن الأسئلة المقالية كل طالب أجاب بأسلوبه ولكن تم التصحيح وفق نموذج الإجابة وتقديرات المعلمين للأسئلة.

 

  وأشار الوزير إلى أنه على الطلاب المتقدمين بتظلمات الالتزام بمواعيد الاطلاع والتوجه إلى الكنترولات فى المواعيد المحددة لهم سلفا، على أن يتم متابعة موقع الوزارة بشكل يومى للطلاب الذين لم يتم تحديد موعد اطلاع لهم، موضحا أن جميع من تقدم بتظلم على النتيجة سوف يتاح لهم فرصة الاطلاع وكتابة الملاحظات على كراسات الإجابة.

 

وشدد الوزير على أن الجميع يعمل من أجل حصول أى طالب على حقه ومن يرغب فى التظلم باب تقديم الطلبات متاح لمدة أسبوعين بداية من 3 أغسطس الجارى.

 

من جانبها أكدت الوزارة أن الطالب سوف يطلع على كراسات الإجابة لجميع المواد التى تقدم فيها بتظلمات، متابعة: طلب التظلم للطالب يحدد له موعد واحد للاطلاع سواء قدم تظلم فى مادة أو أكثر، لافتة إلى أن إضافة درجات زيادة للطلاب المتظلمين يتم من خلال لجنة مشكلة من قبل الكنترول برئاسة مديري عموم تنمية المادة الدراسية ويتم فحص ملاحظات الطالب وفى حال ثبوت درجات زيادة تمنح للطالب ويتم إخطار مكتب التنسيق بهذه الزيادة حتى تضاف للطالب أثناء التنسيق وتحديد الكلية التى يلتحق بها.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه فى حالة زيادة الدرجات من حق الطالب استرداد المبلغ الذى دفعه للتظلم سواء فى مادة أو أكثر.

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة