اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

أخبار مصر.. مكتب التنسيق يهيب بطلاب الثانوية العامة سرعة تسجيل الرغبات قبل 7 مساءً

نشر أخبار التعليم في مصر خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها أهاب مكتب التنسيق بطلاب الثانوية العامة بتنسيق المرحلة الأولى بسرعة تسجيل الرغبات بموقع التنسيق الإلكتروني وذلك فى اخر ايام اعمال المرحلة الأولى للتنسيق المقرر لها اليوم الخميس 

 

ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات او تعديلها فى تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس .

 

وكان  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ 102 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

 

وأكد وزير التعليم العالي على جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.. فيما يلى موجز لأهم الأنباء.

 

التعليم: انتهاء إجراءات تحويلات الطلاب قبل انطلاق العام الدراسى الجديد

 

أكدت المديريات التعليمية، انتهاء إجراءات تحويلات الطلاب بين المدارس وبعضها قبل انطلاق العام الدراسى الجديد 30 سبتمبر المقبل، مشددة على أنه من المقرر أن تنتهى الإدارات التعليمية من البت فى كافة طلبات التحويل قبل انتهاء أغسطس الجارى، مضيفة أن هناك ضوابط لقبول تحويلات الطلاب بين المدارس وخاصة الرسمية للغات منها أن الكثافة الطلابية تسمح بذلك إضافة إلى سن الطفل المتقدم للتحويل.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد،  حيث يبدأ يوم السبت الموافق30  سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم 27يناير 2024.

 

المالية: مؤشرات جيدة للأداء المالى لعام 2022/ 2023 رغم التحديات العالمية.. العجز الكلى تراجع إلى 6% من الناتج المحلى.. 22.9% زيادة بمخصصات العلاج على نفقة الدولة.. و93.5% زيادة بفاتورة دعم المواد البترولية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مؤشرات الأداء المالي المحققة فعليًا خلال عام 2022/ 2023 جاءت جيدة، على ضوء الأجواء العالمية غير المواتية التي انعكست في ارتفاع أسعار معظم السلع الاستراتيجية الأكثر احتياجًا حول العالم نتيجة لزيادة حدة اضطرابات سلاسل الإمداد والتوريد ، وما ترتب عليها من نقص شديد في مستلزمات الإنتاج، وزيادة أسعار الوقود والسلع الغذائية بمعدلات كبيرة جدًا غير مسبوقة، فضلاً على تأثرها بتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار، وتزايد حالة عدم اليقين والتذبذبات بأسواق المال العالمية ومن ثم ارتفاع تكلفة التمويل، وصعوبة الوصول للأسواق الدولية لسد الفجوات التمويلية، موضحًا أننا نجحنا في خفض العجز إلى 6٪ من الناتج المحلي بدلاً من 6.1٪ العام المالي 2021/ 2022 ولولا ارتفاع أسعار الفائدة وتغير سعر الصرف والآثار التضخمية لكانت المعدلات أفضل بكثير.

 

وقال الوزير، إن الحفاظ على معدل العجز عند 6٪ من الناتج المحلي، في ظل المتغيرات الدولية وما ترتب عليها من تدخلات ملحة ومستمرة لاحتواء التداعيات السلبية ومد شبكات الحماية الاجتماعية، يشير إلى قدرة الدولة المصرية على الإدارة الرشيدة للمالية العامة؛ من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة في تعزيز حوكمة منظومة الإيرادات والمصروفات.

 

محافظ القاهرة يخفض تنسيق القبول بمدارس الثانوى العام 10 درجات

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي 2023/ 2024 من 235 درجة إلى 225 درجة والقبول بفصول الخدمات أقل من الثانوي العام 40 درجة، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

 

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لإعداد الطلبة مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

 

المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن تعيين أحمد الخطيب رئيسا لقطاع التراث والثقافة

 

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعيين أحمد الخطيب رئيسا لقطاع التراث والثقافة.

وكانت انتهجت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، نهجًا جديدا وعصريًا، باختيارها كوادر من المرأة والشباب فى مختلف القطاعات الإخبارية والإعلامية، إذ أصدرت قرارا بتعيين الإعلامية ريهام السهلى رئيسا لشبكة DMC، والتى حصلت على درجة البكالوريوس فى مجال الإعلام من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1993، وحازت كذلك على درجة الماجيستير فى مجال العلوم السياسية المختص بدراسات الشرق الأوسط عام 1997.

 

أسعار الذهب فى مصر تسجل 2160 جنيها للجرام عيار 21

 

شهدت أسواق الذهب في مصر تحركات طفيفة، وذلك على الرغم من تغيرات في السعر العالمي، وهو ما يعكس حالة الاستقرار التي يشهد السوق المحلي خلال الفترة الأخيرة وعدم تأثره بالتغيرات في السعر العالمي.

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا اليوم الخميس 2160 جنيه للجرام، بعد أن افتتح جلسة الأمس عند المستوى 2155 جنيه للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 17280 جنيه.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة