اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

التعليم تعلن انتهاء تسكين الطلاب بالمدارس قبل انطلاق العام الدراسى.. وتوجه المديريات بإعلان نتائج التحويلات قبل 1 سبتمبر.. وتؤكد مراعاة الفراغات والإتاحة بالمدارس.. ومصادر: إقبال كبير على المدارس الرسمية للغات

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الانتهاء من تحويلات الطلاب بين المدارس وبعضها قبل منتصف سبتمبر المقبل، مشددة على تسكين جميع الطلاب قبل انطلاق العام الدراسى الجديد 30 سبتمبر، مؤكدة أنه يتم مراعاة الفراغات والإتاحة بالمدارس عند نقل الطلاب وخاصة فى المدارس الرسمية للغات.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم متابعة جميع المدارس من الإدارات والمديريات لطلبات التحويل، والبت فيها من خلال اللجان المشكلة فى الإدارات، مع حظر جمع أو إجبار ولى الأمر على التبرع، مشددة على أن من يثبت حصوله على تبرع يتم تحويله إلى الشئون القانونية، كما طالبت الوزارة من المديريات بتوجيه المدارس بإعلان الكشوف الخاصة بالتحويلات طبقا للفراغات المتاحة بكل مدرسة، أما بالنسبة للصف الأول والثانى الثانى يتم تجميع كشوف الطلاب كل أسبوع لإرسالها للوزارة.

 

وأكدت الوزارة، أنه يتم الانتهاء من جميع التحويلات سواء من داخل الإدارات أو خارجها، قبل منتصف سبتمبر المقبل، ليتم عمل إحصاء استقرارى على مستوى الجمهورية.

 

من جانبها أكدت مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالجيزة أن آخر موعد للتحويلات للمرحلة الثانوية العامة بمختلف الصفوف الثلاثة (الأول والثانى والثالث) سيكون يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، على أن تعلن نتائج التحويلات بالإدارات التعليمية طبقاً للقواعد والفراغات المتاحة بكل مدرسة، يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن نسب التحويلات مرتفعة وخاصة فئة الطلاب المحولين من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات، فى ظل زيادة مصروفات المدارس الخاصة، مشددة على أن بعض أولياء الأمور أصبحت المدارس الخاصة تمثل عبئا ماليا عليهم مع عدم وجود رقابة بشكل مباشر على هذه المدارس وتقوم برفع المصروفات دون مراعاة الظروف الاقتصادية.

 

 وأشارت المصادر إلى أن التحويل من المدارس الخاصة للمدارس التجريبية أو الرسمية للغات متاح لجميع الطلاب دون تفرقة طالما توافرت الشروط المطلوبة، من بينها أن تكون الكثافة تسمح بقبول تحويلات الطلاب من الخاص إلى الرسمى لغات، مضيفة أن التحويلات يتم البت فيها من قبل الإدارات التعليمية من خلال لجنة بكل إدارة تدرس الفراغات الموجودة بالمدارس وبالصف الدراسى المراد التحويل إليه ليتم البت بعد ذلك فى طلبات التحويل التى تقدم بها ولى الأمر إلكترونيا.

 

فيما وجهت الوزارة المديريات بضرورة الاستعداد بشكل كامل للعام الدراسى الجديد، سواء فيما يتعلق بإنهاء أعمال التحويل أو قبول الطلاب فى رياض الأطفال بالمدارس التجريبية، وأيضا أعمال الصيانة ومراجعة جاهزية الفصول والمقاعد، وأيضا وصول الكتب الدراسية إلى المديريات والإدارات، مع عدم إجبار ولى الأمر على شراء الزى المدرسى من أماكن بعينها، مشددة على أن المدرسة تحدد مواصفات الزى المدرسى وتترك لولى الأمر حرية شرائه من أى مكان يرى أنه مناسب.

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة