اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم العام

انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. وزارة التعليم: معاقبة كل من صور الأسئلة بالحرمان عامين من الاختبارات.. تصحيح كراسات الإجابة يتم أولاً بأول.. وإعلان النتيجة الأسبوع المقبل على اليوم السابع

انتهت امتحانات الثانوية العامة دور ثان، حيث أدى الطلاب اليوم الثلاثاء، الاختبارات فى مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، وأكد الطلاب أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط فى مادة الأحياء عدا بعض الجزئيات التى تحتاج لتفكير ووقت قبل الإجابة عنها، كما أكد طلاب شعبة علمى رياضة أن امتحان الاستاتيكا جاء أسهل من امتحان الدور الأول، وجزئيات الامتحان مباشرة ومناسبة لوقت الامتحان، كما أوضح طلاب الشعبة الأدبية أن الأسئلة فى مادة الفلسفة والمنطق متوسطة من حيث الصعوبة ولكن مجمل الأسئلة تخاطب المستويات المعرفية البسيطة، مطالبين بمراعاتهم أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة دور ثان.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية  بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، مؤكدة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

 

وشددت على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

 

وسارت أجواء الامتحان فى يومها الأخير بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

وتابعت الوزارة أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد عدة حالات غش الكتروني، حيث تم ضبط طلاب قاموا بالغش الإلكترونى خلال امتحان مادة  الأحياء والفلسفة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، مؤكدة أنه سيتم حرمان كل من تورط فى أعمال الغش وتصوير الأسئلة بالحرمان عامين من امتحانات الثانوية العامة.

 

 

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل متواصل ودقيق داخل الكنترولات ويتم الانتهاء من تقدير الدرجات أول بأول، سواء فى التصحيح الإلكترونى للأسئلة الاختيارية أو المقالى، حيث يتم تطبيق أعلى معايير الدقة والشفافية، مؤكدة أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثان بداية الأسبوع المقبل.

 

وينشر أخبار التعليم في مصر نتيجة الثانوية العامة دور ثان عقب إعلانها واعتمادها رسمياً من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

 

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة