اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الفيوم تَكرم بعض الدارسينَ بمبادرة “حاضنات الفائقين للعلوم الإنسانية”

كرمت جامعة الفيوم 15 دارِسًا ودارِسَةً من أبناء جامعة الفيوم، من غير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاوِنة ضمنَ مبادرة “حاضنات الفائقين للعلوم الإنسانية”، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023م، بمقر قاعة الاجتماعات الملحقة بمكتب رئيس الجامعة. 

 

 

وفي بداية اللقاء قدَّمَ الدكتور ياسر مجدي حتاته التهاني للدارسين الفائزين، وأكَّدَ أنَّ “حاضنات الفائقين للعلوم الإنسانية” مبادرةٌ جادَّةٌ تهدف إلى رعاية الطلاب المتفوقين، خاصة الذين يترتب على أبحاثهم العلمية منتجٌ علميٌّ تطبيقيٌّ يُساعد في حلِّ مشكلات المجتمع.

 

 

 ومن جانبه أكَّدَ الدكتور عرفه صبري حسن أنَّ الجامعة وإدارتها لا تتدَّخِرُ جُهدًا من أجل الارتقاء بمنظومة البحث العلمي، والاهتمام بالباحثين، وأنه لا نهضةَ حقيقةً إلا بالنهوض بالبحث العلميِّ، لاسيَّما الذي يخدم المجتمع ويُسهم في حلِّ مشكلاتِه. 

 

 

 وأشار الدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية، إلى العلاقة الوثيقة بين وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة الفيوم، وأنَّ مثل هذه المبادرات تأتي في سياق تشجيع الباحثين على النهوض بمجتمعاتهم من خلال ما يقدمونه من بحوثٍ ودراساتٍ.

 

 

يُذْكَرُ أنَّه سبَقَ أنْ تقدَّم عددٌ من الدارسين المقيدين بمرحلة الدراسات العليا ببعض كليات العلوم الإنسانية من غير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاوِنة للحصول على مكافأة وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة حاضنات الفائقين، وتم تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، لفحص المستندات المقدمة من هؤلاء الدارسين وتقييمها، وإنتهت اللجنة إلى ترشيح 15 من الدارسين والدارسات للحصول على المكافأة المخصصة من وزارة التضامن الاجتماعي، وتوزَّعَ هؤلاء الدارسون الفائزون جميعًا على كليات: (السياحة والفنادق، الآثار، الخدمة الاجتماعية، والآداب).

 

 

وانتهى اللقاء بتكريم الدارسين الفائزين، مع التقاط صورةٍ تذكارية لهم.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة