اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

الامتحاناتالتعليم الفني

21 مايو . بدء امتحانات الدبلومات الفنية

اضغط على الصورة للإطلاع على جداول المحافظات

كتب / عبدالله العزازي

أعلن الدكتور أحمد الجيوشى نائب الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، عن استعدادات الوزارة لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 21 من مايو المقبل.

وأضاف سيادته في تصريحات صحفية إنه تم تحديد 3 مايو المقبل موعدا لتسليم الطلاب أرقام الجلوس، موضحا أن مندوبين عن المدارس يتوجهون إلى لجان الإدارة لاستلام كشوف أرقام الجلوس وتسليمها إلى الطلاب على الفور بجميع الشعب” الزراعى والصناعى والتجارى” نظام الـ” 3 سنوات أو الخمس.

وأضاف أن الوزارة تبدأ أيضا إجراء الامتحانات العملية لطلاب الدبلومات الفنية 14 من مايو، موضحا أنها تستمر أسبوعا قبل بدء الامتحانات النظرى، ثم يتم استكمالها عقب الانتهاء من الامتحانات النظرى، مشيرا إلى أنها تستمر أسوعين، مؤكدا أن عدد الطلاب الذين يختبرون وصل قرابة الـ” 630 ألف طالب وطالبة.

وفيما يتعلق بتقديم الاستمارات إلى لجان النظام والمراقبة، أشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أنه تم تحديد 20 من أبريل الجارى، كأخر موعد، ثم يتم فتح باب التقدم بالاستمارات مرة أخرى بشكل استثنائى 12 مايو على أن يتم غلقها 19 من نفس الشهر وذلك قبل بدء الامتحان النظرى بيومين، موضحا أن الهدف هو التخفيف على الطلاب، ومنحهم الفرصة لدخول الامتحانات، مؤكدا أن الكثير من الطلاب الذين يدرسون على نظام العمال يأتون أواخر المدة المحددة لتقديم استماراتهم.

وأوضح أن عدد لجان السير لطلاب الدبلومات الفنية وصلت إلى 2380 لجنة امتحانات على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، اعتمد قرار رؤساء اللجان، موضحا سيتم عقد اجتماع معهم لمنحهم التعليمات اللازمة حيال سير لجان الامتحانات والتأكيد على تطبيق القرار رقم 500 الخاص بالحرمان من الامتحانات بسبب الغش، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الانضباط داخل لجان الامتحانات.

وأكد الجيوشى، أن عدد أعضاء الامتحانات الذين يشاركون فى تقدير الدرجات وصل إلى ما يقرب من 26 ألف عضو، إضافة إلى 122 ألف عضو جملة المشاركين فى أعمال الامتحانات من ملاحظين ومراقبين ورؤساء لجان، متوقعا أن تشهد الامتحانات هذا العام الكثير من الانضباط.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم، أن المطبعة السرية بدأت فى تلقى نماذج الأسئلة والإجابات لامتحانات الدورين لتتم طباعتها، موضحا أن رئيس اللجنة الفنية لواضعى يسلمون النماذج بمحضر رسمى داخل المطبعة، لافتا إلى أن المطبعة تقوم بمراجعة تلك النماذج قبل طباعتها مع الموجه العام المركزى المختص بوضع الأسئلة مع باقى الأعضاء.

إظهار المزيد

عبدالله العزازي

مدير التحرير .. باحث بالدراسات العليا قسم التربية الخاصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة