اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

50 ألف طالب بجامعة سوهاج يردون الجميل بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية بيومها الثالث

أعرب الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن فخره واعتزازه بطلاب وطالبات الجامعة، والذين حققوا مشهدا تاريخيا في حب مصر بالإقبال الكثيف وغير المسبوق والتصويت بالانتخابات الرئاسية، والذي بلغ ما يقرب من 50 ألف طالب وطالبة، هذا المشهد الذي يعكس وعي الطلاب بأهمية المشاركة النابع من شعورهم الوطني وتفهمهم الشديد للتحديات الداخلية أو الخارجية التي تواجهنا، وتثبيتا لركائز النظام الديمقراطي.
وتقدم الدكتور حسان النعماني، مسيرة ضخمة في الساعات الأولى من صباح اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، بدءا من مقر الجامعة الجديد وصولا إلى لجان الاقتراع بمدينة سوهاج الجديدة، يصاحبه الدكتور عبد الناصر ياسين، والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب.
وأكد النعماني، أن الطلاب حرصوا على التوافد إلى اللجان انتظارا للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع؛ لإيمانهم بأهمية استكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على مقدرات الوطن والإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية، ووعيهم بما تمر به المنطقة من أزمات وما يحاك ضد الدولة المصرية من مؤامرات.
وأضاف أن انتخابات 2024 لها أهميتها؛ نظرا لكونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.
ووجه النعماني، تحية شكر وإجلال لقضاة مصر المشرفين على اللجان؛ لتيسيرهم عملية التصويت على الطلاب وسرعة الإدلاء بأصواتهم دون حدوث أي عقبات؛ نفاذًا لصحيح القانون والدستور، وخاصة أن اللجان شهدت كثافة عديدة كبيرة، مؤكدا أن مشاركة الشباب هي أبرز مشاهد الانتخابات الرئاسية 2024.
وجدير بالذكر أن رئيس الجامعة حرص على مرافقة الطلاب للجان الاقتراع؛ للإدلاء بأصواتهم، معبربين عن سعادتهم ومرددين هتافات: “تحيا مصر”.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة