اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعاتالامتحانات

رئيس جامعة السويس يتفقد امتحانات كليات الثروة السمكية والتربية والعلوم

أجرى الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس جولة تفقدية لمختلف كليات الجامعة لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، فقد توجه اليوم لكلية الثروة السمكية وكلية التربية الرياضية يرافقه الدكتور عز الدين حسيني، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب حيث كان في استقباله الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس بكلية الثروة السمكية، والدكتور وائل قنديل، عميد كلية التربية الرياضية ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس. 

 

وتجول رئيس جامعة السويس في بعض اللجان الامتحانية حيث شدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ قواعد الجودة في الورقة الامتحانية، وتابع الإجراءات والتدابير التي قامت الكلية باتخاذها لتسيير الامتحانات، كذلك استعرض كافة الإمكانيات ووسائل الراحة التي توفرها الكلية للطلاب لخروج العملية الامتحانية على الوجه الأمثل. 

 

وأثناء الجولة أكد حنيجل على إدارات الكليتين ضرورة العمل بشكل متواصل في الكنترولات فيما يتعلق بعمليات التصحيح والرصد أولا بأول؛ تمهيدا لإعلان النتائج في مواعيدها المقررة.

 

كما أجرى زيارة لمقر مركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة وذلك لمتابعة اختبارات الفصل الدراسي الأول لبعض الكليات، حيث كان في استقبال الدكتور شريف فهمي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وعميد كلية العلوم والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس، وأماني رأفت عميد، كلية العلاج الطبيعي ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس. 

 

وتجول رئيس الجامعة بين قاعات المركز لمتابعة سير العملية الامتحانية والتأكد من مطابقة الأسئلة لمعايير الجودة، مؤكدًا على ضرورة توفير كافة الإمكانيات ووسائل الراحة للطلاب. وتحدث “حنيحل” مع بعض الطلاب لاستطلاع رأيهم في الامتحانات مستمعا لوجهة نظرهم. 

 

 وقال”رئيس جامعة السويس، إن مركز الاختبارات الإلكترونية الجديد والمزمع افتتاحه قريبًا مجهز على أعلى مستوى، وبإمكانيات ضخمة قادرة على إجراء اختبار لأكثر من 6000 طالب في اليوم الواحد، كما أوضح “حنيجل” أن ما تقوم به الجامعة في هذا الشأن يأتي من الإيمان بأهمية الاختبارات الإلكترونية في تحسن جودة التعليم، فالاعتماد على اختبار يقوم على السرعة والدقة أعلى بكثير من أي اختبار تقليدي غير إلكتروني، فالاختبار الإلكتروني يتم بجمع أنواع مختلفة من البيانات، وتطبيق معايير بعينها، واتخاذ القرارات المناسبة، فضلا عن توفير أكبر قدر من الشفافية في عمليات التصحيح والرصد وسرعة إعلان النتائج.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة