اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

جامعة الزقازيق: حققنا تميزا جديدا في تصنيف ويبومتركس الدولي لعام 2024

أعلن الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، أن الجامعة حققت تميزا جديدا على المستوى الدولي في تصنيف ويبومتركس الدولي لتصنيف الجامعات لعام 2024.
وأوضح رئيس جامعة الزقازيق، في بيان له، أن الجامعة حققت تقدما ملحوظا عالميا بأكثر من ٩٠ مركزا؛ حيث حققت الجامعة المركز 976 عالميا ضمن 11995 جامعة على مستوى العالم، فى حين كان ترتيب الجامعة في المركز 1066 في يوليو 2023 وفقا لتصنيف ويبومتركس الدولي الذي يصدر تقييمة نصف سنوي.
وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن التصنيف اشتمل على 2057 جامعة إفريقية، وجاء ترتيب جامعة الزقازيق فيه بالمركز 14، وضم التصنيف 1362 جامعة عربية جاءت جامعة الزقازيق في الـمركز 20 بينهم، ومحليا بالمركز السادس ضمن 79 جامعة مصرية.
من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ظهور نتائج التصنيف الإسباني “ويبومتركس” للاستشهادات المرجعية نسخة يناير 2024، حيث حققت جامعة الزقازيق تقدما ملحوظا في نتائج التصنيف الذى يعتمد على المواقع الإلكترونية للجامعات ومعدل الاستشهادات بالأبحاث العلمية المنشورة دوليا بالاعتماد على جوجل سكولر (Google scholar) للاستشهادات بالبحوث العالمية.
وأشار الببلاوي، إلى أن نتائج التصنيف أظهرت تقدم جامعة الزقازيق للمركز الرابع على مستوى 50 جامعة مصرية، وذلك بعدد استشهادات بلغت 510617 استشهادا مرجعيا.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة