اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

وكيل تعليم دمياط يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة توفاس العالمية للرياضيات

أكد المهندس على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم فى دمياط أن طلاب دمياط حصلوا على النصيب الأكبر فى نتيجة مسابقة اختبار التوفاس العالمية فى مادة الرياضيات، حيث شارك 5086 طالبا وطالبة من المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية فى أداء الاختبار إلكترونيا داخل المدارس تحت إشراف التوجية العام للرياضيات بقيادة عفاف جاد.

وأوضح وكيل الوزارة أن نتائج الاختبار أسفرت عن فوز 3870 طالبا وطالبة (الحاصلين على الدرجة من 80 إلى100) وحصول 447 طالبا وطالبة على الدرجة النهائية.

ووجه المهندس على عبد الرؤوف التهنئة لأبنائنا وبناتنا طلاب دمياط الذين شاركوا فى اختبار TOFAS للرياضيات المقام بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (Sprix) معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم وساعد فى خوض المسابق من مديرى مدارس ومعلمين وموجهى الرياضيات بمحافظة دمياط.

وأشاد وكيل الوزارة بشجاعة الطلاب من المدارس الحكومية فى خوض تجربة التقدم لاختبار دولى كهذا، مهنئا أولياء الأمور الذين شجعوا أبناءهم على حب التعلم والسعى إليه، مؤكدا أن الطلاب خاضوا تجربة التقدم لهذا الاختبار بأنفسهم، بداية بالتقدم للتسجيل، ثم خوض الاختبار وإرسال الإجابات إلكترونيًا للجهة القائمة على الاختبار باليابان.

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع المؤسسة اليابانية Sprix ضمن مشاريع التعاون مع دولة اليابان فى مجال التعليم قبل الجامعى.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة