اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي: التوسع في إنشاء كليات جديدة لتغطية التخصصات المطلوبة لسوق العمل

أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حرص الوزارة فى التوسع في إنشاء كليات جديدة لتغطية جميع التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل.
وأشاد الوزير خلال تفقده لمنشآت جامعة دمنهور، بالإنجازات الملموسة التي تشهدها جامعة دمنهور على الأصعدة كافة، سواء في المجال الأكاديمي، والبحثي، والصحي، والخدمي، مؤكدا أن القيادة السياسية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالجامعات الحكومية؛ لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية، والتوسع في إنشاء كليات جديدة؛ لتغطية التخصصات والمجالات المطلوبة لسوق العمل، وهو ما يتمثل في المشروعات الإنشائية التي يتم تنفيذها حاليًا بجامعة دمنهور؛ بهدف إتاحة فرص تعليمية متعددة لأبناء محافظة البحيرة، والمحافظات المجاورة لها.
كما أشاد بإمكانيات وحجم التجهيزات داخل عدد من هذه المنشآت التي سيتم دخول بعضها ضمن منظومة الافتتاحات الرئاسية خلال الفترة المقبلة، باعتبارها أحد المشروعات القومية لتقديم خدماتها التعليمية والبحثية، التي سيكون لها الأثر المنشود في تطوير العملية التعليمية بالجامعة.
وتحدث عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، عن رؤية وخطة الوزارة الاستراتيجية وتنفيذ المبادرة الرئاسية “تحالف وتنمية”، واهتمام الوزارة بتحقيق جودة التعليم العالي من خلال وجود جامعات ذكية من الجيل الرابع، واستحداث تخصصات عصرية، وتعظيم الشراكات الدولية، ودعم الابتكار وريادة الأعمال، بما يرتقي بمستوى الخريجين ويؤهلهم لسوق العمل بمختلف أنواعه، مشيرًا إلى أن الوزارة بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للابتكار كداعم ومحفز رئيسي للاقتصاد الوطني.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة