اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة كفر الشيخ يثمن مشروع أرض الجامعات المصرية

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.
يأتي ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي صبري أمين عام الجامعة، وعمداء الكليات، والمستشار عبدالله غلاب المستشار القانوني للجامعة.
ورحب رئيس الجامعة باللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، موجهاً له الشكر على الجهد المبذول في المحافظة، مشيرا إلى وضع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العملي حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية، والذي يعُد باكورة المبادرة الرئاسية “تحالف وتنمية”.
وأوضح أن وضع حجر الأساس جاء تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات ومحافظة الوادي الجديد، بشأن تخصيص 1000 فدان لكل جامعة مُشاركة بالمشروع لأغراض البحث العلمي والتجارب الزراعية والتكنولوجية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية، كما سيعمل المشروع على استقطاب الكوادر البشرية المُتميزة من الباحثين والفنيين والخبراء في المجال من المراكز البحثية والجامعات والجهات المختلفة، فضلًا عن إعطاء الفرصة لخريجي الكليات ذات الصلة.
وبدأ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، حديثه عن آخر التطورات التي شهدها القطاع الصحي بالمحافظة بداية من الزيارة الإيجابية والمثمرة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والتي شهدت تفقده لعدد من المستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، كان أبرزها مستشفى بيلا المركزي، والتي تم افتتاحها بشكل تجريبي، حيث تشمل عدد كبير من التخصصات وتخدم قطاع كبير من المواطنين بالمحافظة.
وأكد أن وزير الصحة أشاد بالمستشفى الجامعي ومركز الأورام، وكذلك مستشفى الطوارئ، حيث توافر أحدث الأجهزة والمعدات التي تتيح فرص عديدة لعلاج اكبر قدر من المرضى المترددين عليها.
كما أعرب اللواء جمال نور الدين عن تمنيه بالشفاء العاجل لأشقائنا الفلسطينيين المتلقين للعلاج داخل مستشفى العبور بالمحافظة.
واستكمل اللواء جمال نور الدين حديثه عن سلسة الإصلاحات بالطرق داخل المحافظة، وكذلك أعمال الرصف، معلناً عن افتتاح العديد من المجمعات للسلع الغذائية لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بقدوم شهر رمضان الكريم.
كما وافق المجلس على التعيين فى وظيفة أستاذ لاثنين من أعضاء هيئة التدريس بكليتي الآداب وطب الأسنان، والتعيين في وظيفة أستاذ مساعد لـ4 من أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية النوعية، والطب البشري، والتجارة، والتعيين فى وظيفة مدرس لـ3 من الهيئة المعاونة بكلية الطب البشري.
كما وافق مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراه لـ22 من الباحثين بكليات “التربية الرياضية، والزراعة، والتجارة، والصيدلة، والآداب، والطب البيطري، والتربية”، كما تم منح درجة الماجستير لـ28 من الباحثين بكليات “العلوم، والزراعة، والتربية النوعية، والهندسة، والآداب، والصيدلة، والتربية الرياضية، والطب البشري، وعلوم الثروة السمكية والمصايد، والتربية، والتجارة”.
أيضاً وافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراه المهنية لـ 4 من الباحثين بكلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لـ 24 من الباحثين بكلية التجارة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة