اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

أخبار الجامعات

رئيس جامعة سوهاج والمفتي يشاركان طلاب قادرون باختلاف في أعمال التشجير

شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، طلاب “قادرون باختلاف” في بدء أعمال زراعة ألف شجرة بمقر الجامعة الجديد، بالتعاون مع مؤسسة هنجملها، بحضور نواب رئيس الجامعة ورئيس مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية ورجال الأزهر والكنيسة والطلاب.
وأعرب النعماني، عن سعادته بمشاركة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية في تلك الفعاليات، مؤكدا حرص الجامعة على حث وتشجيع أبنائها طلاب” قادرون باختلاف” من ذوي الهمم ودمجهم بالمجتمع ومساهمتهم في بنائه وفي الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية؛ إيمانا بقدرتهم على تحمل الصعاب والنجاح رغم التحديات.
وأكد حرص الجامعة واستمرارها في تنفيذ توجهات الدولة نحو التنمية المستدامة والتحول الأخضر كحل يساهم في مواجهة التغيرات المناخية.
وأوضح رئيس الجامعة أنَّ مشاركة الجامعة في مبادرة «هنجملها» يأتي انطلاقا من الدور المجتمعي الذي تتبناه الجامعة، نحو نشر ثقافة الاستدامة البيئية، وزيادة المساحات الخضراء؛ مؤكّداً أنَّ الجامعة حريصة على المشاركة في جميع المبادرات المجتمعية التي تخدم المجتمع وتساعد في الحفاظ على البيئة.
وتوجه «المنشاوي» بخالص الشكر لكل القائمين على مبادرة «هنجملها» لجهودهم الحثيثة في العمل على توفير بيئة نظيفة، ونشر الوعي البيئي لدى المواطنين، والحد من التغيرات المناخية، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية؛ لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.
وأضاف المهندس محمد سعيد قبطان رئيس مبادرة هنجملها، أنه طبقا للتعاون بين الجامعة سيتم زراعة 1000 شجرة من أشجار الليمون والمانجو والتين والزيتون داخل الحرم الجامعي الجديد، موضحا أن المؤسسه تهدف إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء داخل المدن والقرى الريفية، فضلا عن المساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة