اللهم انصر إخواننا في فلسطين ❤️🇵🇸🇵🇸

التعليم العام

المستشفيات التعليمية تكرم خريجى الدبلومة المهنية للقسطرة القلبية

أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، أن الهيئة تولي اهتماماً بالغاً بتخصص أمراض وجراحات القلب، حيث يعد معهد القلب القومي بيت القلب المصري الرائد في مصر والمنطقة العربية، وكان التفكير في إنشاء معهد القلب الجديد هو اللبنة الأولى التى انبثقت منها فكرة إنشاء مدينة المعاهد التعليمية الجديدة والتى ستتضمن 13 معهداً تابعاً للهيئة في مختلف التخصصات الطبية.

 

وأكد الحرص على تكريم خريجي أول دبلومة مهنية للقسطرة القلبية يظمها مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة، بالإضافة إلى أن الدبلومة التى تم تنظيمها بالتعاون مع معهد القلب القومى، وتحت إشراف استشاريين معهد القلب لتأهيل شباب الأطباء والارتقاء بمستوى الطبيب المصرى بوجه عام وليس فقط داخل وحدات الهيئة، وذلك فى إطار الاهتمام بالتدريب الإكلينيكي لما يمثله من أهمية تنعكس على اكتساب شباب الأطباء خبرات واسعة فى هذا المجال، وهو ما تتميز به هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه بتوافر الكوادر والخبرات والقامات العلمية داخل الهيئة. 

 

ومن جهته أفاد د. هانى الشهيدي أستاذ القلب بطب القاهرة، أنه تم تكريم الرموز والرواد فى مجال أمراض القلب وعلى رأسهم اسم العالم الجليل الراحل أ.د عادل إمام، يأتى إيمانا منا بالدور الرائد الذى قدمته وما زالت تقدمه هذه النماذج المشرفة فى تقديم الخبرات العلمية والعملية لشباب الأطباء جيلا بعد جيل. 

 

وقال إن الهيئة تهتم  بالعديد من المحاضرات العلمية التى تكشف أحدث ما توصل إليه طب أمراض القلب على مستوى العالم، مع تعزيز الخبرات المهنية بالمعهد القومي للقلب ومصر والعالم العربي، كماسيتم تنظيم العديد من ورش العمل التي تعنى بالبرامج التدريبية والبحثية في تخصصات أمراض وجراحات القلب المختلفة، وتطبيق لأحدث تقنيات التدخل لتغيير الصمام الأورطي بالقسطرة بدلاً من الجراحة، وكذلك التعامل مع حالات الإنسداد الكامل للشرايين التاجية وإعادة فتحها بالقسطرة القلبية، بالإضافة إلى التدريب علي محاكيات التدريب، قام بتقديمها اساتذة من معهد القلب والجامعات المختلفة.

 

إظهار المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

تم إكتشاف مانع الإعلانات في متصفحك

برجاء تعطيل مانع الإعلانات لتصفح الموقع بشكل أفضل وكذلك دعم الموقع في الإستمرار، بعد التعطيل قم بعمل إعادة تحميل (Refresh) للصفحة